صحة أبنائنا مسئولينا .. فكيف نجعلهم أصحاء؟

1- السيطرة علي مشكلة الكوليسترول:
يزداد عدد الأطفال الذين يعانون من ارتفاع معدلات الكوليسترول وما يعرف بداء السكري رقم 2، حيث تعتبر جميعها مخاطر تهدد صحة القلب والإصابة بالنوبات القلبية.


 وقد أثبتت دراسة أسترالية حديثة أن أغلب التغيرات الحياتية تحدث في مرحلة ما قبل البلوغ أو سن المراهقة، كما أن مخاطر العوامل السابقة تزيد من فرص الإصابة بمرض القلب؛ لذا ينصح بالمواظبة علي ممارسة التمارين الرياضية لدي الأطفال لوقايتهم من الإصابة بمرض القلب.

2- مزاولة التمارين الرياضية:
إذا كان طفلك لا يفضل الذهاب إلي صالات الألعاب الرياضية، أو كان لا يستمتع بممارسة بعض الألعاب الرياضية، فإنه يتوجب علي الأباء والأمهات تعويد أبناءهم علي مزاولة الأنشطة التي تحتوي علي قدر كبيرمن المجهود العضلي، وذلك للتعويض عن مزاولة الألعاب الرياضية .. وقد يقوم بعض الآباء بتعويد أبنائهم علي الرقص عوضا عن ممارسة هذه الألعاب الرياضية، والبعض الآخر يعودونهم علي الرقص كنوع من النشاط الحركي.

 
 

 

3- الوقت المحدود من التعرض للأجهزة الإلكترونية:
الوقت المحدود من التعرض للأجهزة الإلكترونية أمر حيوي، فلا يجب علينا أن ندع أبناءنا يشاهدون التلفاز معظم الوقت أو الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر واللابتوب والبلاي ستيشن لفترة طويلة، وأن نمنعهم من مشاهدتها يومين في الأسبوع للحفاظ علي صحتهم وذلك وفقا لرأي الأطباء.

 

4-أعدوا وجبات طعام معا
ليس من السهل أن نقوم بالطبخ خاصة بعد الرجوع منهكين من العمل، لذا فلتحاول الأسرة في هذه الأيام إعداد الوجبات الخفيفة أو السريعة مع أبنائهم، وتعويد الأطفال علي هذه الطريقة لأن ذلك من الأمور التي تزيد من تحسين الحياة الصحية للأطفال.

 

 

5- فوائد الذهاب للمطبخ:
من الفوائد الجيدة بل والممتازة لاصطحاب أطفالنا للمطبخ أننا نعودهم علي المقادير والمكونات المناسبة التي يجب أن تحتوي عليها كل وجبة غذائية والتي لا تضر بصحتنا، وهذا الأمر هو الذي يجعلهم أصحاء فى المستقبل، وذلك وفقا لآراء العديد من الأطباء والمتخصصين في مجال صحة الأطفال.

 

 

6- العادات الحسنة
من المهم بالنسبة للأبوين أن يعودا أطفالهما علي بعض العادات التي يعلمونها لأطفالهم كل يوم، وذلك بهدف أن يكون ذلك عادة يواظبون عليها في نمط حياتهم المستقبلي بشرط أن تكون هذه العادة صحية بشكل تام مثل التعود علي عادة المشي والجري معا.