اخطاء الطيارين .. بعضها في الهواء .. وبعضها علي الأرض .. وأغلبها تحرشات جنسية!!

علي الرغم من أن مهنتهم تعد من أهم المهن في في قطاع النقل العام ، إلا أن الطيارين كسائر البشر، فهم عرضة لأرتكاب بعض الأخطاء الساذجة واتخاذ بعض القرارات الغير لائقة والتي لا يفضلها الجميع خاصة عند قيامهم بأداء واجباتهم.


طيار يتم القبض عليه عقب مشاجرة مع إدارة النقل
قد تكون عمليات فرز الأمان في وسائل النقل مزعجة حتي بالنسبة للطيارين المحنكين ، ، حيث ألقت إدارة أمن النقل القبض علي الطيار Michael Wayne Karnath الذي دخل في مشاجرة مع بعض الأشخاص وذلك وفقا لما أدلي به المدير التنفيذي للمطار ، حيث اتهمت موظفة الفرز في مطار وليامسبيرج الدولي في فرجينيا Karnath بالقبض علي يديها بقوة وإزاحتها بعيدا عندما ارادت تفتيش بعض متعلقاته عند إحدي نقاط التفتيش الأمر الذي أخر المسافرين الي ثلاث ساعات مما أدي الي استبدال الطيار وتغريمه 100 دولار واتهامه بالاعتداء والضرب.

رحلة ساخنة بين طيار ومضيفة في الغابة تنتهي بالقبض علي الاثنين
هذه الواقعة الغريبة تعود الي طيار ومضيفة تابعين لبيناكل للخطوط الجوية ،  فبعد الرحلة الجوية ذهب الاثنان في لقاء ساخن في إحدي الغابات وقضاء وقت لطيف معا ، حيث استيقظ الاثنان ليجدا أحدهما بعيدا عن الآخر في الغابة منعزلا بمفرده ولم تسعفهما إلا طائرة هليوكابتر بحثت عن الاثنين معا ليتم القبض عليهما متجردين من ثيابهما حيث اعترفا بالواقعة وتمت محاسبتهما.

طيارا الخطوط الجوية الهندية يتحرشان جنسيا في الهواء بمضيفة الطائرة
في عام 2009 وفي الطائرة التابعة للخطوط الجوية الهندية المتجهة من الإمارات العربية المتحدة الي نيودلهي وفوق سماء باكستان دخل اثنان من الطيارين في مشاجرة مع أفراد من طاقم الطائرة  من المضيفات وذلك وفقا للشكاوي التي تقدم بها أفراد الطاقم ضد الطيارين حيث تحرش الطياران جنسيا بإحدي أفراد الطاقم والتي تقدمت بدورها بالدعوي ضد الطيارين.

ومن جانبهم قال الطياران أن التهمة التي وجهت اليهما كاذبة وأن المضيفات دخلن في أفعال وصفاها بغير اللائقة مع الركاب وسرعان ما حققت إدارة الأمن في المر وتم توجيه الاتهام للطيارين ومعاقبتهم.

طيار الخطوط الجوية البريطانية يتهم بقتل زوجته الثرية
وجهت الخطوط الجوية البريطانية تهمه القتل للطيار Robert Brown العام الماضي بعد العثور علي جثة زوجته الثرية بالقرب من منزله في Windsor Great Park، حيث كان للزوجين المطلقين طفلان .تم اتهام الزوج الطيار بقتل زوجته خنقا وذلك بعد 11 عاما من الزواج بسبب ثروتها. 

طيار "دلتا للخطوط الجوية" يتم إلقاء القبض عليه بتهمة حيازة سلاح محظور
من المستغرب دائما أن يحمل الطيارون أسلحة محظورة وغير مرخصة ، وهذا ما اكتشفته إدارة الأمن التابعة لدلتا للخطوط الجوية حيث عثرت الإدارة علي 38 قطعة سلاح مع الطيار Matthew McDaniel وذلك عند فحص متعلقاته ، ومن ثم وجهت اليه تهمة حمل أسلحة بطريقة غير شرعية وذلك في يناير 2010 حيث تمت مقاضاته.