Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

أكتشف أفضل 10 مطاعم في سنغافورة

تاريخ النشر:03-07-2011 / 12:00 AM

أكتشف أفضل 10 مطاعم في سنغافورة
بعدما تحولت إلى مركز عالمي لأشهى المأكولات الآسيوية .. سنغافورة تكشف عن أفضل 10 تجارب لمأكولاتها لعام 2011، وفي الصورة «مطعم كت سنغافورة» في منتجع مارينا باي ساندز
 أعدت هيئة السياحة السنغافورية قائمة نهائية بأفضل 10 خيارات لتناول المأكولات خلال عام 2011 الذي تسعى خلاله سنغافورة إلى توطيد مكانتها كواحدة من أبرز المدن العالمية لأفضل تجارب المأكولات والأطعمة المميزة.
 
وتحفل هذه القائمة بمجموعة كبيرة مما لذ وطاب من الأطعمة والوجبات في مختلف أنحاء «مدينة الحدائق» التي يمكن للزوار تجربتها لدى 3 من أفضل المطاعم التي حصلت على أعلى تصنيف عالمي، بالإضافة إلى التمتع والتلذذ بالمأكولات المحلية في إحدى أسواق سنغافورة المحلية.
 
وهناك 3 مطاعم بين الخيارات الـ10 تعود لمشاهير الطهاة العالميين من تلك التي افتتحت أبوابها مؤخرا في المنتجعين الأكثر شهرة في سنغافورة «مارينا باي ساندز» و«ريزورتس ورلد سينتوسا»، بالإضافة إلى مطعم يقدم أشهى المأكولات الحلال، وآخر يعتمد على مفهوم فريد يتيح الفرصة للذواقة لتحديد سعر كل وجبة من الوجبات مقارنة بمدى تمتعهم ورضاهم عن هذه الوجبات.
 
وتأتي هذه القائمة بالتزامن مع اليوم الأخير للدورة الخامسة عشرة من «القمة العالمية للذواقة» بمشاركة أشهر الطهاة الدوليين الحاصلين على عدد من النجوم وفق تقييم ميشلين للاحتفال بأفضل ما تقدمه المطاعم العالمية وإعداد المأكولات والفعاليات وورش العمل لكافة الراغبين في اختبار عالم من النكهات الرائعة.
 
وقال جيسون أونغ، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وأفريقيا: «تشتهر سنغافورة في كافة أنحاء العالم باعتبارها مركز المأكولات والنكهات الفريدة، فقد اختارت مجموعة من أبرز المطاعم وأشهر الطهاة في العالم افتتاح المطاعم فيها. وتتيح هذه القائمة الفرصة لسنغافورة للتأكيد على حرصها على توفير أرقى تجارب الطعام للزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط كجزء من التجربة المميزة في سنغافورة».
 
أفضل 10 تجارب للطعام في سنغافورة
1 - «مطعم إيغيز» في فندق «هيلتون - سنغافورة» - شارع أورتشارد يوفر «مطعم إيغيز» أفضل تجارب المأكولات وأشهاها استنادا للأفكار والمكونات التي تشتهر بها أوروبا، وآسيا، وأستراليا.
 
ويشكل «مطعم إيغيز» مؤسسة سنغافورية فريدة يلتقي فيها الشرق بالغرب بتجربة استثنائية قل مثيلها. وقد سمي المطعم على اسم النادل والساقي الشهير الحائز على الكثير من الجوائز، إنغاتوس تشان، وكان المطعم قد حصل مؤخرا على التصنيف رقم 27 على «دليل بيلينغرينو» لأفضل 50 مطعما عام 2010، ليكون بذلك المطعم الوحيد في سنغافورة الذي ينضم إلى قائمة أفضل 50 مطعما.
 
2 - «مطعم ليس أميس» في مركز «شاو» - شارع أورتشارد يحرص سكان سنغافورة عند الرغبة في تجربة المأكولات الفرنسة على زيارة مطعم «ليس أميس»، إذ يتيح هذا المطعم - الذي تأسس في عام 1994 باعتباره الوجهة الأبرز ضمن سلسلة مطاعم «ليس أميس» - تجربة استثنائية مميزة تروق لأصحاب الذوق الرفيع من الحريصين على اختيار مأكولاتهم بعناية. وقد ارتفع تصنيف المطعم من المرتبة 78 إلى المرتبة 55 على «دليل بيلينغرينو»، ويشرف على إعداد المأكولات الأوروبية الحديثة الطاهي الأسترالي الشهير، آرمين ليتغيب.
 
3 - «مطعم أندريه» - شارع بوكيت باسوه لم يخيّب «مطعم أندريه» الذي يعود للطاهي المميز، أندريه تشانغ، آمال عشاقه عندما احتل الترتيب رقم 100 على «دليل بيلينغرينو» لأفضل المطاعم في العالم؛ فبأسلوبه المبتكر في إعداد تجارب الطعام المميزة، يحرص الشيف تشانغ على تصميم أشهى قوائم الوجبات لتعكس مبادئه الخاصة وذوقه الرفيع استنادا لـ8 سمات: الفرادة، والنقاء، والتركيب، والذاكرة، والملح، والجنوب، والخبرة، والأصل.
 
4 - «مطعم وايلد روكيت» - منطقة ماونت إيميلي طور «مطعم وايلد روكيت»، من موقعه المميز في منطقة ماونت إيميلي، أسلوبا جديدا كليا لإعداد الأطعمة واشتهر باسم «السنغافورية الحديثة». وبقوائمه الفريدة المستوحاة من أشهى النكهات السنغافورية، يحرص المطعم على توفير أفضل الوجبات والمأكولات المقترنة بأعلى مستوى من الخدمات في أجواء ساحرة من الود والألفة.
 
5 - «مطعم كت سنغافورة» - منتجع مارينا باي ساندز يعتبر مطعم «كت سنغافورة» من أشهر المطاعم في الولايات المتحدة الأميركية، وقد افتُتح فرع له على شواطئ منتجع مارينا باي ساندز المرموق، واشتهر المطعم بكونه المطعم الجديد الأبرز للمأكولات الآسيوية. وقد اختار الشيف ولف غانغ بكس، سنغافورة لافتتاح فرعه الثالث لسلسله مطاعم «كت» التي تتيح قوائمها الفاخرة أشهى ستيك اللحم الشهية لكافة الأذواق.
 
6 - «مطعم واكو غين» - منتجع مارينا باي ساندز يشتهر «مطعم واكو غين» بتوفير أفخم المأكولات اليابانية، إذ يقدم الشيف تيتسويا واكودا لزوار «مطعم واكو غين» قوائم مختلفة تستند إلى أحدث المكونات والمنتجات اليومية. ويعتبر المطعم من موقعه المميز في منتجع مارينا باي ساندز هو الأول له خارج أستراليا.
 
7 - «مطعم تشينويس لباي سوسور لي» - منتجع ريزورتس وورلد سنتوسا يجمع الشيف تشينويس في «مطعم تشينويس لباي سوسور لي» أشهى الوجبات والمأكولات الصينية بلمسات وأساليب معاصرة، إذ يحرص المطعم على تقديم القوائم التي تعكس أصالة وعراقة المأكولات الصينية، في أجواء شرق أوسطية لتوفر تجربة طعام فريدة.
 
8 - «مطعم أنالاكشمي فندق بينيسولا إكسليسيور» - شارع كولمان يعتبر «مطعم أنالاكشمي» من المطاعم النباتية التي يديرها بشكل كبير عدد من الموظفين المتطوعين، ويمتاز المطعم بمفاهيمه الفريدة التي تتيح للزوار تحديد سعر كل وجبة، المفهوم الذي تم تكراره في عدد من المدن مثل كوالالمبور، وبينانغ، وتشيناي، وكويمباتور، وبيرث.
 
ويفضل الموظفون العمل التطوعي لأنهم يجدون متعة في ما يسمونه «فلسفة الخدمة والعطاء والحب». وكما يشير اسم المطعم (آنا تعنى «طعام» ولاكشمي تعنى «الإله»)، فإن المطعم يحرص على توفير تجربة طعام شعائرية، تقدم فيها المأكولات في أجواء من الروحانية والقدسية.
 
9 - «مطعم فود تريل سنغافورة» - عجلة سنغافورة الدوارة يعتبر المطعم هو الملاذ الأفضل لاختبار أشهى الوجبات في منطقة عجلة سنغافورة الدوارة الشهيرة، إذ يقدم المطعم لزواره مزيجا جديدا من تجارب الأطعمة المحلية.
 
ويذكر «مطعم فود تريل سنغافورة» بما يزخر به من وجبات سنغافورية وآسيوية تقليدية بشارع الطعام في ستينات القرن الماضي، وبما يمتاز به من أكشاك للأطعمة المحلية والآسيوية، وعربات الدفع الممتلئة بأشهى الأطباق التقليدية.
 
10 - «كافيه السوق الآسيوية» - فندق «فيرمونت - سنغافورة» - شارع براس باسا لمن يريد تجربة أشهى الأطعمة والمأكولات الماليزية والهندية والصينية وما لذ وطاب من المأكولات الإقليمية المعاصرة، فمن الضروري جدا زيارة «كافيه السوق الآسيوية» في فندق «فيرمونت - سنغافورة». ويوفر المطعم على وجبات البوفيه أشهى الأطباق التي تعكس التنوع الكبير للنكهات والثقافات في المنطقة.