Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أفكار بسيطة لمكياجك في فصل الصيف

تاريخ النشر:14-07-2011 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

أفكار بسيطة لمكياجك في فصل الصيف
 تهتم النساء كثيرا بادوات المكياج ، والسبب في ذلك ان أدوات المكياج هي التي تظهر جمال المرأة ، ولكل فصل من فصول السنة ادوات المكياج الخاصة به التي تميزها عن فصول السنة الأخري ، فمثلا نجد لفصل الشتاء أدوات مكياج تختلف كثيرا عن أدوات المكياج الخاصة بفصل الخريف أو الصيف أو الربيع.
 
في المقابل تختلف تختلف أفكار المكياج الخاصة بفصل معين من فصول السنة عن الفصل الآخر ، فمثلا أفكار المكياج الجديدة والبسيطة  لفصل الصيف 2011 والتي سنقدمها لك الآن تختلف عن أفكار باقي فصول السنة ، حيث أنه لكل فصل من فصول السنة أفكار مكياج خاصة به تميزه عن باقي فصول السنة الاخري.
 
الاختلافات والفوارق
من ناحية أخري تختلف أذواق النساء من حيث أدوات المكياج وافكار المكياج التي تناسب كل واحدة منهن سواء كان ذلك وفقا للمرحلة العمرية التي تميزها عما سواها من النساء أو الأذواق الشخصية التي تختلف بطبيعة النساء وعاداتهن المجتمعية وغيرها ، لكننا هنا  سنقدم لك بعضا من أفكار المكياج البسيطة والجذابة التي تظهرين بها جمالك وتجددين بها طلتك في صيف 2011 .
 
تنوع أدوات المكياج
تتنوع وتختلف أدوات المكياج كثيرا وذلك نظرا لكثرة ادوات المكياج والتجميل ، لكن يقع العبء الأكثر علي النساء في كيفية اختيار ادوات المكياج التي تصلح لمناسبة معينة ولا تناسب اخري ، حيث أن الصعوبة تكمن في عملية الاختيار.
 
وتسعي معظم النساء من جانبهن لابتكار أفكار مكياج جديدة وجذابة ، كما أنهن يزدادن شغفا بمعرفة الأفكار الجديدة للمكياج خاصة تلك المتعلقة بفصل الصيف.
  
الحد الأدني من أدوات المكياج
الحد الأدني من أدوات المكياج هو الخيار الأنسب والأفضل لجميع المناسبات خاصة عندما يتعلق الأمر ببشرتك ، وإذا كنت تتطلعين الي بشرة خالية تماما من العيوب فعليك باستخدام واختيار " كريم الأساس والمزيل" حيث أنهما سيكونان ضرورة قصوي. 
 
ضعي المزيل علي البقع السوداء والداكنة ، وارفقي به "كريم الأساس" للحصول علي بشرة ذات طلة مكتملة تشع بالجمال.وللحصول علي طلة أكثر اكتمالا يمكنك أن تضيفي لكريم الأساس بودرة شفافة وذلك إذا رغبت في غطاء بشرة يدوم لفترة طويلة ، وكذلك يمكنك استخدام أحمر الشفاه البسيط  الذي بكل تأكيد سيغير من مظهر وجهك كثيرا ، أما بالنسبة لعيونك فاضيفي لهما غطاء بسيطة من المكياج باستخدام " الماسكرا". 
 
اللون الهاديء للشفاه
اللون الهاديء للشفاه هو الذي يمنحك الطلة الجريئة والجميلة، خاصة غذا كان هذا الون من النوع البسيط ، فقط ثبت بالدليل القاطع ان استخدام اللون الهاديء في تلوين الشفاه خاصة البسيط هو الذي يحسن من طلة المرأة ويزيدها جمالا، لذا فإن كل ما ننصحك به لكي تكونيأكثر جمالا في صيف 2011 أن تختاري لون الشفاه الهاديء والبسيط لأنه الوحيد الذي سوف يظهر جمالك ، وابتعدي تماما عن اللوان التي يبدو عليها التكلف والمبالغة ، لأن أضرارها قد تتعدي كثيرا منافعها وفوائدها.
 
والألوان الهادئة هي كثيرة منها البينك ،الاحمر، الاورانج، الأورانج- الأحمر، الارجواني والبورجوندي ، فتخيري منها ما يناسبك دون أن تثقلي نفسك باستخدام الألوان الكثيفة والمتكلفة.   
 
ألوان العيون
أما إذا لم تكوني من مشجعي أحمر الشفاه وتهتمين بمكياج العيون ، فيجب أيضا أن تختاري الدوات الجديدة والبسيطة التي تناسب ربيع وصيف 2011 ، لذا فإننا ننصحك باستخدام بالوان أدوات المكياج الهادئة.والألوان الهادئة والبسيطة التي ننصحك بها لعيونك هي الاختيار ما بين الروز،الارجواني، المرجان، والأزرق بالإضافة الي الألوان المعروفة بـ"الأوان الترابية" مثل البني والأخضر.