هذا الصيف .. مكياج آمن وجذاب لكل ألوان البشرة وبفاعلية مقاومة لأشعة الشمس الضارة

 من الألف إلى الياء نقدم لك - سيدتي - مستحضرات مكياج صيفية آمنة تتميز باحتوائها على فاعلية المقاومة ضد أشعة الشمس الضارة والتي تناسب جميع ألوان البشرة.
 
وقد صمم خبراء المكياج والعناية هذه المستحضرات بشكل خاص، فمع شمس الصيف الحارة تصبح حماية البشرة أكثر أهمية عن أي وقت آخر من أوقات العام.
 
ويصبح وضع مكياج قادر على وقاية بشرتك من أشعة الشمس الضارة اختيارا مثاليا، وإضافة جديدة وخلاقة بعالم المكياج وهي مستحضرات تحمل فاعلية الوقاية المعروفة ب (SPF) ومتوفرة الآن بالأسواق.
 
وهنا نصائح خبراء المكياج لكل ألوان البشرة مع ما يناسبها من مستحضرات مكياج:-
البشرة الشقراء:
يعلن خبراء البشرة أنها كلما فتح لونها كلما كانت أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة قبل الأوان، وتعرض المرأة الشقراء ولو لعشر دقائق لأشعة الشمس ستحترق بشرتها ويصبح استخدام الواقي من أشعة الشمس بقوة SPF15 سوف يضاعف حماية البشرة بخمسة عشر مرة.
 
مستحضر (Chantecaille Protection Naturelle SPF 46):
وهنا يرشح الخبراء لها واقيات الشمس في شكل مسحوق مقاوم للمياه ليوفر لها تغطية رقيقة، مع حماية فائقة تحافظ على بشرتك كريمية اللون من التحول إلى اللون الأحمر الملتهب.
 
مستحضر (Colorescience Sunforgettable Mineral Powder Eyescreen SPF 30):
بما أن العيون من أرق مناطق الوجه التي تتعرض للضرر الكبير بسبب أشعة الشمس الضارة تصبح بحاجة ملحة إلى وقايتها من ظهور التجاعيد، لذلك نقدم لك هذا المسحوق الذي يحتوي على أملاح معدنية مفيدة وفاعلية (SPF 30) للوقاية من الشمس.
 
مستحضر وقاية الشفاه (Jack Black Intense Therapy Lip Balm SPF 25):
لا تنسي أن الشمس تؤثر على شفتيك أيضا؛ لهذا استخدمي هذا المستحضر الرائع بقدرة حماية (SPF 25) بنكهة الخل والجريبفروت لوقاية شفتيك من الأشعة الضارة وإمدادها بالترطيب واللون الجميل.
 
مستحضر الشعر (Kerastase Soleil Huile Celeste):
يمنحك هذا المستحضر خصلات شعر متألقة جذابة؛ فهو يتميز باحتوائه على عاملي الحماية (UVA) و (UVB) للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.
البشرة المتوسطة اللون (الزيتونية):
بالرغم من أن البشرة ذات اللون المتوسط أو الزيتوني أو القمحي لا تحترق من أشعة الشمس بسهولة كالبشرة الشقراء، مازال من المهم حمايتها منها كنوع من الوقاية بغض النظر عن اللون.
 
كريم الوجه (Boscia B.B. Cream SPF 27):
يعتبر كريم Boscia بفاعلية الحماية (SPF 27) الكريم الأمثل في اليابان، وأصبح الآن متاحا لدى (Sephora)، فهو مزود  بجذور العرق سوس لتفتيح البقع السوداء وترطيب البشرة والحفاظ على لونها.
 
 
 
مستحضر ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين ومقاومة انتفاخها بفاعلية الوقاية (SPF 15) التي تقي من أشعة الشمس الضارة، كما يحتوي أيضا على مكونات إضاءة لإخفاء الهالات السوداء حول العينين.
مرطب الشفاه (Kiss of Hope Lip Treatment SPF 15):
مرطب مدهش بفاعلية (SPF 15) للوقاية من أشعة الشمس الضارة مع منح شفتيك البريق ولمسة اللون الوردي الرقيقة.
 
استخدمي لشعرك (TreSemme’s newClimate Control Moussepost-shower):
استخدمي هذا المستحضر واغسلي شعرك وسوف يشكرك لاحتواء هذا المستحضر على فاعلية الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية مع احتوائه على عناصر مغذية مثل زيت الزيتون والكيراتين.
 
البشرة الداكنة:
بالنسبة للبشرة الداكنة يقول الخبراء إن تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة يسبب تفاوت غير مرغوب في لونها، حيث يصبح تشوه لون البشرة مع مرور الوقت مشكلة كبيرة للمرأة يصعب علاجها.
 
لذلك تعتبر قشور حمض الألفا هيدروكسي فعالة جدا؛ لأنها تقشر البشرة وتقلل التصبغ الزائد بها، لكن بالرغم من ذلك تجعل البشرة حساسة جدا للشمس مما يتطلب ضرورة احتواء ما نستخدم من مستحضرات ترطيب ومكياج على فاعلية (SPF) الواقية من أشعة الشمس الضارة.
 
 
مرطب البشرة (Clinique’s new Moisture Surge Tinted Moisturizer SPF 15):
يتضمن هذا المستحضر مرطب للبشرة الداكنة بقوة (SPF 15) للوقاية من أشعة الشمس الضارة.
عيون شابة (Sue Devitt Microquatic Bioluminescence SPF 20):
يخفي هذا المستحضر عيوب المنطقة المحيطة بالعينين ويمنحها إطلالة شابة لاحتوائه على الصويا وفيتامين E وفاعلية (SPF 20) للوقاية من أشعة الشمس الضارة، هذا كله بالإضافة إلى قدرته على ترطيب هذه المنطقة، هذا المستحضر متوفر بألوان عميقة.
مرطب الشفاه (Fresh Sugar Honey Tinted Lip Treatment SPF 15):
يتميز هذا المرطب بمذاقه الحلو ولونه الذي يترك شفتيك وردية مائلة للبيج، حتى يمنحها لونا طبيعيا متألقا.
لشعر سميك القوام (Macadamia Natural Oil Leave-In Cream):
إذا كان شعرك كثيفا ومجعدا فهذا البلسم مناسب له جدا بما يحتوي عليه من زيوت طبيعية في قوام كريمي يقي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية ويمنح الشعر إطلالة حريرية.