"شوفوا الجنون على أصوله" مع أغرب مهرجانات العالم !!

يقوم الرجال بالقفز من فوق صفوف الرضع مرتدين زي الشيطان معتقدين أن هذا العمل ينقيهم من الشر وبذلك يختلط الإيمان بالفلكلور
يقوم الرجال بالقفز من فوق صفوف الرضع مرتدين زي الشيطان معتقدين أن هذا العمل ينقيهم من الشر وبذلك يختلط الإيمان بالفلكلور

رغم التقدم العلمي الهائل على مستوى العالم ووصول العقول إلى مستويات راقية جدا من الفكر والإبداع في كافة المجالات، مازال هناك بعض الفنون التي لا يقرها عقل أبدا، فهي جنون نابع من جنون، وغرائب عندما نتأملها نتعجب ونقول لماذا هكذا يفعلون؟ على العموم هيا بنا نشاهد ونقرأ ماذا يفعلون.
 
مهرجان القفز من فوق الرضع:
يقام هذا المهرجان بمدينة (كاستريلو دي مورسيا) في أسبانيا.
يطلقون على هذا المهرجان اسم (El Colacho).
 
المراسم الخاصة به:
بدأ الاحتفال بهذا المهرجان الغريب عام 1620 عندما قام الرجال بارتداء زي الشيطان وقاموا بالقفز من فوق صفوف من الأطفال الرضع النائمين على أرض الشارع، معتقدين أن هذا العمل ينقيهم من الشر، وبذلك يختلط الإيمان بالفلكلور.
 
مهرجان مطاردة لفائف الجبن:
يقام بمدينة (كوبرز هيل) جلوسيسترشاير بإنجلترا.
 
المراسم الخاصة به:
مهرجان شعبي يشترك فيه مئات المتسابقين حيث يقومون خلاله بمطاردة لفافة من الجبن نزولا من فوق تلال الطمي بمنطقة جلوسيسترشاير.
 
 
مهرجان الطين:
يقام هذا المهرجان بمدينة بوريونج الكائنة بمقاطعة شانجيونج بكوريا الجنوبية.
 
ما به من مراسم:
أقيم هذا المهرجان لأول مرة عام 1998، وأصبح الآن مهرجاناً شهيراً جدا يجذب أكثر من مليون زائر لمدينة كوريا الجنوبية، ويتم خلاله نقل الطمي بالشاحنات إلى شاطيء (Daecheon) حتى يستمتع كل من سكان المدينة والسائحون بتغطية أجسادهم به كنوع من المرح وتغذية البشرة، فهم يقولون إن الطمي مليء بالأملاح المعدنية المفيدة.
 
مهرجان مصارعة الإبل:
 
يقام بمدينة سلجوق الواقعة بتركيا.
 
مابه من مراسم:
أصبح هذا المهرجان يقتصر الآن على منطقة بحر إيجة في تركيا، وخلاله تقام مصارعة بين اثنين من الإبل ينطح بعضهما البعض حتى يستسلم أحدهما أو يخر واقعا، وغالبا يقوم الجمل الخاسر بالجري وسط حشد المتفرجين مما يسبب الذعر والهرب من السحق تحت أقدام ذلك الجمل الهارب.
 
مهرجان وبطولة العالم لحمل الزوجات:
يقام هذا المهرجان بمدينة موركاجارفي الواقعة في فنلندا.
 
ما به من مراسم:
بهذا المهرجان يقوم كل رجل من المتسابقين بحمل زوجته بحيث يكون النصف العلوي من جسدها معلق على ظهر الرجل، ورجلاها حول رقبته ويبدأون الجري السريع. يحصل الفائز على زجاجات من البيرة تعادل وزن زوجته، انتشر هذا المهرجان فى العديد من دول العالم الأخرى.
 
 
 
مهرجان بوفيه القرود الخاص:
يقام بمدينة (Lopburi) في تايلند.
 
ما به من مراسم:
خلال هذا المهرجان المضحك يتم دعوة حوالي 600 قرد على مائدة تحتوي على 2 طن من الوجبات التالية :
- نقانق مشوية.
- فاكهة طازجة.
- أيس كريم.
- وجبات أخرى.
يقام هذا الحفل كوسيلة لتقديم الشكر للقرود التي تسكن القرية وتجلب لها آلاف السائحين كل عام.
 
 
مهرجان التراشق بالطماطم:
يقام بمدينة (Bunol) الواقعة شرق أسبانيا.
 
ما به من مراسم:
خلال هذا المهرجات تستقبل مدينة (Bunol) الصناعية 20.000 زائر وتدعوهم للتراشق بالطماطم مع بعضهم البعض في معركة غريبة من نوعها، يكون السلاح المستخدم حبات الطماطم. اختلفت النظريات عن الطريقة التي نشأ بها هذا المهرجان ومن هذه الآراء رأي يقول إنها نابعة من الاحتجاجات المناهضة للفرانكو منذ عام 1945.
 
مهرجان العراه:
 
يقام في اليابان في فصلي الشتاء والصيف.
 
ما به من مراسم:
خلاله يقوم المشاركون بارتداء الحد الأدنى من الملابس وتكون عادة مئزر ياباني أو ما يشبه الجزء السفلي من الملابس التحتية، ونادرا ما يكون الشخص عارياً تماما، يحدث على مستوى عشرات الأماكن باليابان كل عام، والأكثر شهرة في منطقة (أوكياما)، أثناء الاحتفال يقذف المشاركون بعضهم البعض بالطين والمياه إيمانا منهم أن ذلك رمز للتنقية والروحانية وليس مجرد نوع من أنواع المتعة.
 
مهرجان ليلة الفجل:
 
يقام في مدينة أواكساكا بالمكسيك.
 
ما به من مراسم:
بدأ الاحتفال بهذا المهرجان في القرن السادس عشر بعد إحضار نبات الفجل إلى الأمريكتين، حيث استخدمه بائعو الخضروات لصنع تماثيل من الفجل كوسيلة لتسويقه.
 
ومنذ عام 1897 أصبح من الطقوس التي تقام في صورة مهرجان سنوي يقدم خلاله أفضل الأعمال الفنية المنحوتة من رأس الفجل، ويتم منح جائزة لأفضل عمل فني من بينها.
 
 
 
مهرجان البرتقال:
يقام بمدينة (Ivrea) بإيطاليا.
 
ما به من مراسم:
يقوم أهل مدينة إيفريا بإيطاليا كل عام بتمثيل معركة قديمة مرتدين زي القرون الوسطى ومسلحين بالبرتقال فقط، حيث يقسمون إلى تسعة فرق يرشق بعضهم البعض بالبرتقال مع تدعيم المشاركين بالحبوب المجانية لرفع مستويات الطاقة لديهم أثناء المهرجان.
 
مهرجان الخنزير:
 
يعقد هذا المهرجان بشكل سنوي في شهر أغسطس في مدينة (Trie-sur-Baise) في جنوب غرب فرنسا، وقد بدأ الاحتفال به أول مرة عام 1975.
 
ما به من مراسم:
يقوم المتسابقون في هذا المهرجان بالتنافس على أشياء متنوعة منها تقليد صوت الخنزير، السرعة في تناول كمية كبيرة من النقانق.
 
مهرجان حرق الرجل:
 
يقام هذا المهرجان بمدينة بلاك روك، مقاطعة نيفادا الأمريكية.
 
ما به من مراسم:
يبدأ هذا الحدث يوم الإثنين وينتهي يوم عطلة عيد العمال الأمريكي، وقد سمي بهذا الاسم بسبب قيامهم بحرق دمية خشبية كبيرة مساء يوم السبت، يتخذون هذا المهرجان كوسيلة للتعبير عن الذات بطريقة أصولية جذرية.
 
يحضر 50.000 مشترك في فصل الصيف بصحراء نيفادا الأمريكية لمدة ثمانية أيام يعيشون خلالها في فوضى وحرية غير معتادة تنتهي بحرق دمية خشبية عملاقة.
 
مهرجان اللفت:
 
يقام بمدينة (Richterswil) بسويسرا.
 
ما به من مراسم:
يستخدم خلال هذا المهرجان أكثر من عشرين طنا من اللفت المنحوت، وخمسين ألفاً من الشموع التي يتم عرضها في احتفال سويسري متواضع، كما يشتمل على استعراض من المنازل المضيئة وكثير من الموسيقى والترفيه.
 
مهرجان الخصية:
 
يقام في مدينة كلنتون، مقاطعة مونتانا الأمريكية.
 
ما به من مراسم
يحضر مهرجان الخصية السنوي حوالي 6.500 شخص بمنطقة روك كريك لودج في مونتانا، ويقتصر على الكبار فقط حيث يلتف المشاركون حول مائدة لتناول خصيتي الثور أو المحار ويشتمل على بعض السباقات الغريبة ومنها:
- صراع على الزيت.
- قيام كل فرد بتبليل تيشيرت غيره.
- الكثير من أعمال التعري.
- يكون الناس خلالها بدون ملابس داخلية.
- قيام المقامرون بعرض الشراب مجانا مقابل الحصول على ملابسهم الداخلية.
 
 
مهرجان الألعاب المتخلفة:
يقام هذا المهرجان بصورة سنوية في مدينة شرق دوبلن بمقاطعة جيورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
ما به من مراسم:
خلق هذا المهرجان نتيجة لغضب الناس من تصريحات وسائل الإعلام بأن دورة الألعاب الأوليمبية في أتلانتا عام 1996 سوف تستضيف مجموعة من المتخلفين.
 
وقد أصبح مهرجانا شهيرا يضم العديد من الألعاب المجنونة مثل:
- القذف بمقاعد المرحاض.
- الضرب بأقدام الخنزير.
- القفز في حفرة مليئة بالطين.
- عزف موسيقى باستخدام اليد والإبط.
بدأت النسخة الكندية من هذا المهرجان في الظهور عام 2006.
 
مهرجان مصارعة أصابع الأقدام:
 
يقام هذا المهرجان في مدينة آشبورن، ديربيشاير بإنجلترا.
 
ما به من مراسم:
تقام خلال هذا المهرجان مسابقة بين اثنين من المتنافسين يجلس كل منهما أمام الآخر على الأرض، بحيث تلتصق قدم أحدهما بقدم الآخر من ناحية الأصابع ويستمر الضغط من كلا الطرفين دافعين بعضهما البعض حتى تنتصر قدم أحدهما على قدم الآخر.
 
 
 
مهرجان بطولة الغوص تحت ماء المستنقع:
يقام في آبار منطقة (Llanwrtyd) في ويلز.
 
ما به من  مراسم:
يحضر هذا الاحتفال ما يزيد عن مائة شخص يغوصون داخل مستنقع مرتدين ملابس تنكرية يتسابقون على من يسبح بشكل أسرع لمسافة 60 قدم وهذا كل عام.