«فراكسيل» .. تقنية تعيد بشرتك إلى الوراء عشر سنوات دون جراحة

تقنية الفراكسيل تتم خلال جلسات محدودة ولا تتطلب تدخلا جراحيا
تقنية الفراكسيل تتم خلال جلسات محدودة ولا تتطلب تدخلا جراحيا

سنوات طويلة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من دون وقاية وكذلك إلى مشكلات الحياة والتقدم في العمر ، لا بد وأن يكون لها تأثير على البشرة ، قصر الزمن أم طال.


طبعا ، تختلف نسبة هذا التأثر من شخص إلى آخر ، لكن الأغلبية تعاني في فترة من الفترات من التصاميم أو الكلف والنمش وبعض الأمراض الجلدية كحب الشباب وظهور شوائب على شكل بقع سوداء على أجزاء الجسم التي تتسبب أكثر للأشعة ، مثل الوجه واليدين والصدر ، الأمر الذي يستدعي تدخلا وقائيا وعلاجيا في الوقت ذاته.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن أشعة الشمس ليست العدو الوحيد للبشرة ، بل هناك أيضًا التعديلات الهرمونية التي تصيب النساء في فترات معينة منها الفترة التي تسبق سن اليأس ، والتي يمكن أن يكون لها نفس التأثير.

الخبراء يؤكدون دائما أن الوقاية أحسن من العلاج ، لكن في حال سقط الفأس في الرأس ، فإن الوقاية من لا تكفي ولا بد من اللجوء إلى طبيب تجميل متمكن يمكن أن يعيد عقارب الزمن إلى الوراء ، ويعيد للبشرة نضارتها ونقاءها.

من الحلول التي سيقدمها لك الطبيب التقشير بالليزر لإزالة الطبقة السطحية من البشرة ، أو تصحيح وظائف الخلايا أو تنشيط الخلايا الكولاجين وكلها أمور تساعد البشرة على اكتساب الشباب والصحة.

من الحلول التي لا بد وأن تتردد على مسامعك كذلك ، تقنية الفراكسيل ، وهي تقنية لها تأثير السحر بالفعل ، لكن على شرط أن تكون على يد خبير يعرف كيف يشغل الآلة بشكل جيد ومتمكن.

أنها تعيدك إلى الوراء عشر سنوات تقريبا من دون الحاجة إلى مبضع الجراح وتخدير وغيرها من الأمور التي تتطلبها العمليات الجراحية.

كل ما في الأمر أنك تحتاجين إلى طبيب ماهر مثل قناص عندما يوجه الإشعاعات الضوئية إلى نقاط محددة. طبيب يجب أن تكون يده ثابتة وعينه ثاقبة حتى ينجح في تنشيط خلايا الكولاجين النائمة وتحريكها عوض أن يقتلها ، حسب رأي الدكتور جورج رومان ، وهو أحد المتخصصين في العلاجات التجميلية ومكافحة الشيخوخة والعضو في المجلس الطبي العام في لندن ومنظمة الأطباء الفرنسيين.

يشرح الدكتور رومان ، وتوجد عيادته بهارلي ستريت ، أن نظام الفراكسيل Fraxel يعمل بموجات ضوئية دقيقة يجب أن توجه بشكل حذر إلى مناطق معينة لتصل إلى الطبقات السطحية ، حتى تقوم بوظيفتها في التخلص من الطبقات المتضررة وتنشيط مادة الكولاجين ، للحصول على بشرة مشدودة ونقية.

إنه ميزات الفراكسيل أنه يساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد ، وتنفيذ يغني عن أي عمليات لشد الوجه في المستقبل القريب على الأقل.

ويضيف الدكتور جورج أن «فراكسيل» عبارة عن جهاز متطور جدا يعمل على توزيع موجات ضوئية بمستويات مختلفة لكن محسوبة إلى مناطق معينة لإزالة الجلد المتضرر مع المحافظة طوال الوقت على طبقاته السطحية غير المتضررة بعدم التعرض لخلاياها وقتلها ، لديك إلى تنشيط إفراز الكولاجين حول تلك المناطق الدقيقة .

وستكون النتيجة في الغالب بشرة نضرة وأكثر من سبابا في وقت قياسي ، علما أن فترة العلاج قد تتراوح من 3 إلى 5 جلسات حسب حاجة الجلد ومدى الضرر الذي لحق به عبر السنوات.

وعلى الرغم من أن تظهر بعد أيام قليلة من العملية التي تتوضح أكثر كلما مرت الشهور ، وتحديدا بعد أن تلتئ الطبقة العميقة تماما.

الأعراض والمضاعفات:

- الأعراض الجانبية البسيطة وتختفي في غضون 24 ساعة تمثل احمرار الجلد أو حساسية بسيطة أو بعض التورم ، فضلا عن جفاف في البشرة وتقشرها وتغير لون البشرة بحيث يصبح أكثر اسمرارا بعد العملية.

لكن بإمكان الطبيب المعالج أن يساعد على تجنب هذه الأعراض. أما الألم البسيط أثناء الجلسة التي يمكن تفاديه بوضع مخدر موضعي.

- يمكن التمتع بالنتيجة بعد جلسة واحدة بالنسبة للبعض ، وذلك أن الطبيب المعالج يمكن أن يفصل العملية على مقاس الزبون ووقته ، بأن يقوم بها بجرعات قوية في جلسة واحدة على أن يتوقع أنه سيحتاج إلى أسبوع قبل أن يستطيع مباشرة حياته العملية لأن آثار العملية تكون واضحة على الوجه. من هذا المنطلق يفضل أن تكون على جلسات والشحنات الضوئية على دفعات.

للحصول على معلومات أكثر يمكنك زيارة الموقع التالي: www.Aesthetic - Medical.com عيادة الدكتور جورج رومان في لندن Devonshire Terrace 43 London W1G 7AL 02076361313