موسم 2011 يقدم كل جديد في عالم تصفيف الشعر

ينتقل بنا خريف وشتاء 2011 من الشعر المنطلق بحرية إلى شعر منسق، من الإطلالة الطبيعية إلى الجدائل الكلاسيكية الجذابة، ذيل الحصان الأنيق، والكعكة المرفوعة.
خذي نظرة خاطفة على أحدث تسريحات الشعر هذا الموسم واستعدي لتتخيري من بينها ما يناسبك، فقد زخرت عروض الأزياء لموسمي شتاء وخريف 2011.2012 بتيار متدفق من تصفيفات الشعر الجميلة تنوعت بين التي لا تتطلب جهد إلى شديدة التنسيق والإتقان فهناك ما يناسب كل امرأة وما يتماشى مع طول شعرها ونوعه.
لذلك انتقي السهل الأنيق لهذا الخريف كالكعكات الطبيعية، ذيل الحصان، الجدائل أو الشعر المنطلق بحرية وإذا رغبت في تجديد شعرك والاستمتاع بهذا الموسم أعيدي ابتكارأحدث الاتجاهات المأخوذة من أرقى عروض الأزياء.
فرق الشعر من المنتصف:-
في كل مكان تقريبا هناك أرقى الماركات العالمية التي تقدم لك أحدث ما لديها من إبداعات مثل (Chloe, Anna Sui, D&G, Moschino Cheap & Chic, Blumarine and Versace) حيث يوجد بعض المصممين الذين اختاروا رسم خط في منتصف الشعر فهذا النوع رقيق وجذاب للغاية لأنه يمنح الوجه طولا ويجعله يبدو أكثر نحافة.
هذا بالإضافة إلى عودة خصلات الشعر ذات البريق والنعومة مرة أخرى من أجل إطلالة أنيقة، ساخنة مثلما ظهرت نينا ريتشي برقة وبساطة لخلق تصفيفة ينقسم بها نصف الشعر إلى أسفل والنصف الآخر في تاج الرأس.
الشعر مقسوم من المنتصف مع الخصلات الحريرية
 
 
الشعر مقصوم من المنتصف مع إرجاع الجزء الأمامي خلف الأذن والجزء الخلفي للأمام
 
 
ذيل الحصان:-
كم هي جميلة ومتنوعة تصفيفة ذيل الحصان، فهي تصفيفة بسيطة سهلة الإنجاز تمنحك أنوثة وأناقة بطريقة عملية، بالإضافة إلى أنها تناسب النهار والليل مما يجعلها فرصة حقيقية للجمال وخاصة للمرأة ذات الوقت الضيق.
ونلاحظ في تصفيفتي (Max Azria) و(Gucci)أن العارضات بدون في قمة الجاذبية مع تصفيفة ذيل الحصان، وكان سر جمالها هو أخذ خصلة من الشعر من منتصف الذيل ولفه حول قاعدته.
ذيل الحصان المرتفع
 
 
ذيل الحصان المنخفض
 
 
الكعكة:-
تعتبر الكعكة من التصفيفات الجميلة سريعة التصفيف وجيدة التثبيت، فإذا رغبت في إطلالة امرأة القصر ستناسبك كثيرا بداية من الكعكة المرتخية رومانسية الطبع التي قدمها لك عرض (Dolce&Gabbana) والعقد المتفرقة الأنيقة حتى خصلات الشعر المتقابلة وكلها تعبر عن روح موسم خريف وشتاء 2011 و2012.
- لعمل كعكة شانيل ابدأي بفرق شعرك إلى الجانب وعمل كعكة رخوة ثم رفعها وتثبيتها بدبوس أسفل الأذن.
- وظهرت عارضة (بادجلي ميشكا) في كعكة تعبر عن الدراما الكلاسيكية لهوليود من خلال تقسيم عميق للشعر ولفه على كلا الجانبين ثم يلتقيان معا بالخلف في كعكة بسيطة.
- وظهرت عارضة كلا من (لوكا لوكا) و (كارولينا هيريرا) بتصفيفتي الكعكة بشيء من الجاذبية والنقاء، من خلال فن التصميم والصقل حيث تبدو معقدة إلى حد ما تتطلب جهدا لتصفيفها، فكانت أولا الكعكة الدائرية مع الدبابيس الفرنسية التي وضعت في الجانبين لدى لوكا لوكا، ثانيا الكعكة الأفقية مع هيريرا وجزء منها كان شعرا أملسا منخفضا يجتاح جانبا من الوجه ومطوية في الخلف.
الكعكة على اليسار الخلفي من الشعر والجزء الأيمن يتدلى الشعر منه
 
 
الكعكة هنا على الجزء الأيمن الخلفي وينزل منها بعض الشعيرات
 
 
الكعكة في المنتصف ومصممة بطريقة غير منتظمة
 
 
في الخلف أسفل الرأس مع فرق الشعر من المنتصف 
 
 
كعكة لوكا الملساء متقنة التصفيف
 
 
كعكة كارولينا
 
 
الجدائل:-
تعود تصفيفة الجدائل بقوة لتحتل صيحات الشعر في موسم خريف وشتاء 2011 و2012 وتتميز بجمالها وإمكانية تكييفها لتناسب أي مناسبة، لذلك ابدعي بها وجربي جدايل مختلفة التصميم.
وسواء جذبتك الجديلة البسيطة أو الجديلة المتألقة ذات الطول الكبير فقد حان الوقت لتبدأي في تعلم كيفية تصميمها لتتمتعي بإطلالة ذكية وفريدة من نوعها.
ومن أنواع الجدائل لهذا الموسم:-
1- الجديلة الجانبية التي أصبحت ضرورة بهذا العصر، والسر بها هو جعلها رخوة قليلا.
2- جديلة صانعة اللبن التي تعود مرة أخرى في ثوب عصري أنيق وتتشابك مع شريط ملون ليضفي عليها مزيدا من التألق.
3- الجديلتين الخلفيتين حيث يقسم الشعر إلى نصفين ويتم إرجاعه للخلف وتضفير كل جديلة على حدة ثم تلتقيان من المنتصف والطرف النهائي إنها حقا لمسة فنية جميلة.
الجديلة الجانبية
 
 
جديلتين خلفيتين تتقابلان من المنتصف والأطراف
 
 
جديلة صانعة اللبن
 
 
الشعر القصير:-
ستبقى قصات الشعر القصيرة دائما إطلالة جديدة وشابة تمنحك الأنوثة والجاذبية، علاوة على قدرتها الفائقة في إضفاء نوع من الإغراء ذي تأثير كبير وخلاق، كما يجب أن نتذكر أن هذا النوع من التصفيفات هو الخيار المناسب للمرأة المنشغلة التي تبحث عن أناقة لا تكلفها وقتا كبيرا وتساعدها في نبض حياتها السريع مع إضفاء لمسة طبيعية.
ومن مميزات الشعر القصير أيضا إمكانية صقله وتألقه فيمكنك فرق الجانب وإضافة بعض الكريم عليه مع التدليك لتحصلي على لمسة أنيقة ومرحة.