بثينة كامل لكلام نواعم: سأكون رئيسة مصر حتى لو فشلت في الانتخابات

بثية كامل المرشحة لرئاسة الجمهورية في مصر تؤكد أن المرأة يجب أن تناضل من أجل الحصول على حقها وأنها لا تخشى صعود التيارات الإسلامية
بثية كامل المرشحة لرئاسة الجمهورية في مصر تؤكد أن المرأة يجب أن تناضل من أجل الحصول على حقها وأنها لا تخشى صعود التيارات الإسلامية

أكدت الإعلامية المصرية بثينة كامل المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية في مصر أن المرأة المصرية كانت حاضرة في الثورة المصرية منذ اللحظة الأولي، وأنها ستناضل من أجل الحصول على حقها في المشاركة السياسية.
 وقالت كامل -في تقرير خاص  لبرنامج كلام نواعم الأحد 4 مارس قدمته الإعلامية فوزية سلامة- إنه ليس هناك في الدستور المصري ما يمنع من ترشحها للرئاسة، وأنها لا تخشي من سيطرة أي تيار ديني على الحياة السياسية في مصر.
 وقالت كامل إننا في مصر قمنا بثورة رائعة بهرت العالم بنجاحها، وأصبحنا نعيش في مرحلة مفتوحة ولا قيود فيها على أحد.
  وحول سبب عدم حصول المرأة علي مقاعد كثيرة في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة في مصر، أكدت أن السبب هو عدم وجود "كوتة" للمرأة في الانتخابات الأخيرة على عكس ما هو موجود في تونس مثلًا.
 وقالت إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد أهان نفسه وشعبه، لكنه قدم درسًا لكل من يأتي بعده؛ حيث عليه أن يستجيب لمطالب الشعب الذي خرج عن صمته، وأن إهانة الشعب المصري لم تعد واردة بعد الآن، موضحة أنها تلاقي تأييدًا كبيرًا أثناء جولاتها في عديد من المحافظات والقرى المصرية.
  وأكدت أنه في حال فشلها في الانتخابات ستصبح أيضًا رئيسة لمصر بمعنى أنها سيكون لديها الشعور بالمسؤولية، وسوف تسعي مع الشعب إلى إجبار الرئيس القادم على تحقيق مطالب الشعب لأن "الشعب يريد".