دروس مفيدة من نساء كاذبات

صدقي أو لا تصدقي، هناك دروس حياتية ذات أهمية كبيرة يمكنك تعلمها من نساء ماهرات في الكذب، فرغم امتلاء حياة هذا النوع من النساء بتوترات، إثارة ومشكلات هناك دائما بعض العبر الغالية التي يستطيع الجميع الاستفادة منها بل وتطبيقها أيضا.
 
كوني لطيفة مع الآخرين:
رغم كونها كاذبة، لكنها تنصحك بأن تكوني لطيفة مع جميع الناس من تعرفينهم ومن لا تربطك بهم أي علاقة مباشرة، لأنك إن عاملت أحدا معاملة قاسية ذات يوم مهما كان سبب ذلك لا تعرفين ماذا سيكون رد فعله تجاهك؛ فالناس لا يفضلون أبدا أن يكونوا ضحايا لأحد وخاصة لأنثى، وفي عالم عربي يحمل أفكاراً معينة تضع المرأة في قالب محدد لا يجب الخروج عنه فحاولي أن تكوني طيبة حتى ولو من وراء قلبك وحتى إذا لم تكن هذه هي طبيعتك الحقيقية.
 
القرد يرى ويفعل وأنت بشر:
لا تكوني مثل القرد يرى ما يحدث من سلوكيات ويقلدها بدون أن يفهم سبب قيامه بها، فلا تحاولي الانقياد وراء التقليد الأعمى أو تتخذي قراراً بدون وعي بما قد يترتب عليه، إنما عليك دائما تفهم أمور الحياة جيدا والاختيار الصحيح بين ما يمكن فعله وما لا يجب أن تقومي به، فقد فضلنا الله عن جميع المخلوقات بالعقل لذا يجب استغلال هذه النعمة جيدا.
 
إياك والسرقة:
"لاتسرق" درس حياتي يعلمه لنا الوالدان منذ الصغر ويذكرون لنا عواقب القيام به سواء كانت غضب الله أوعقاب القانون لهذا الجرم، لكن هناك أنواع مختلفة من السرقة التي لا يعاقب عليها القانون ومن تفعلها تؤمن أنها مشروعة، مثل أن تقوم امرأة بسرقة زوج الأخرى مثل الثعبان الذي يستدرج فريسته بهدوء وبدون صوت لينخدع في نعومتها حتى يقع فتنهار أسرته معها، فلا تحاولي أبدا مهما كانت الإغراءات أو الظروف أن ترتكبي هذه الجريمة الشنعاء.
 
إذا أردت التخلص من شيء أحرقيه:
لدى معظمنا كثير من الأغراض المرتبطة بأسرار ومواقف حياتية سواء كانت جيدة أو سيئة عادية أو محرجة، مثل رسائل هامة ذات خصوصية، مذكرات شخصية، أوراق تخص بعض المشكلات الأسرية أو أشياء مرتبطة بالعمل، تمر الأيام ونرغب في التخلص منها، المشكلة أن الكثير يلقون بها في سلة المهملات، أو أقصى شيء هو تمزيقها ثم إلقاؤها، وهذا خطأ كبير جدا.
 
قد تقع تلك الأوراق أو الأغراض في أيدي غير أمينة فيستخدمها وسيلة ضغط وابتزاز لك أو التشهير بك حتى تقعي فريسة لمعدومي الضمير وتتحول حياتك إلى جحيم، ولتجنب كل هذا أفضل وسيلة للتخلص من أي شيء هي بحرقه تماما والتأكد من أنه أصبح رماداً وبذلك لن تعطي فرصة لأي أحد أن يستغلك.
 
تعرف على الناس جيدا قبل التقيد معهم:
لا للتسرع في اختيار الصديق، الزميل، الرفيق، شريك العمل أو الحياة، كم من مرة سمعت عن جرائم بشعة وقعت على أيدي أناس قريبين جدا من ضحاياهم ويرجع هذا إلى التسرع وسوء الاختيار، فحاولي دائما التأني والتدقيق ودراسة الإنسان جيدا قبل الارتباط به؛ ففي التأني السلامة وفي العجلة كل الندامة.
 
ابتعدي عن صداقة كهذه:
في علاقتك بصديقتك إذا لاحظتِ أنك أصبحت تابعة لها مما يفقدك شخصيتك المستقلة أو إذا كانت من النوع الذي يقلل دائما من شأنك وتكسر أي طموح بداخلك فتمنحك شعوراً سيئاً عن نفسك ومحبطاً اتركيها فورا وابحثي عن من هي أفضل منها لأن هذا النوع من الصداقة يعتبر مدمراً لصاحبه، ويجب أن تكون الصداقة مصدر دعم وتشجيع للفرد لا العكس.
 
لا تأخذي الأمور بظواهرها:
من أهم النصائح على الإطلاق أن لا تحكم على الأشياء لقيمتها السطحية التي تظهر على الوجه، فقد يدهشك ما تكتشفين بعد ذلك، وضعي في اعتبارك فكرة أن ما تعتقدين رؤيته ليس هو الحقيقة دائما، لذلك التدقيق وحسن الحكم هو الأفضل مع النظر إلى الأشياء والأشخاص نظرة أكثر عمقا حتى نكتشف ما يرسو في القاع فنكون على استعداد له عندما يأتي يوما ويظهر على السطح.