أسبوع موضة الرجال بميلان .. كن جرئيا خلال صيف 2014!

هل اندهشت يوما من سرعة تغير العالم من حولنا؟ فلا شيء يدوم للأبد ولكننا فما زلنا لا نقوى على تقبل أي شيء جديد يحدث في حياتنا. فمن يمكن أن يتصور منذ بضعة قرون أن الحياة ستكون مثلما هي عليه اليوم؟ فنحن لم نعد بحاجة إلى الحمام الزاجل للتواصل مع أصدقائنا في الخارج، أو إلى عربة الحصان تلك كوسيلة للتنقل.
 
وبالمثل فإن موضة الرجال لا بد وأن تتغير وتخرج عن حيز الثبات والإلتصاق، وهذا ما شاهدناه بحق في أسبوع ميلان لموضة الرجال في ربيع وصيف 2014.
 
فقد أبهر أسبوع الموضة تلك أنظار الجميع خلال تلك المجموعة، واشتملت على تصاميم كلا من، Dolce & Gabbana ،Versace ،Prada ،Roberto Cavalli Gucci،Giorgio Armani،Marc Jacobs ،Bottega Veneta والعديد من المصممين الآخرين.
 
كانت جميع المجموعات متميزة إلى حد كبير واشتملت على عناصر عملت على جذب الإنتباه، وبعض النظر عن السن والجنسية أو النوع، فقد تمتع الجميع بها.
 
أتت Dolce & Gabbana بصورة للرجل ذو الخصائص المتنوعة، والذي لا يكلف نفسه عناء الإصرار على نمط واحد. وابتداءا من سنو وايت والبدلات الرسمية الذهبية إلى السراويل المقلمة والقمصان ذات الأكمام القصيرة  مع رسومات الأساطير اليونانية، فقد أبهر الجميع الأنظار واخلق انطباعا لأناقة الرجل وفخامته.
 
فليس هناك شيء أكثر إندهاشا من تلك السترة الزرقاء ذات الشورت القصير،  ولا أعلم ما إذا كان Domenico Dolce  و  Stefano Gabbana يعرفون جدتي جيدا، حيث أن الجزء العلوي من تلك السترة يشبه سترتها المفضلة إلى حد كبير.
 
قد Giorgio Armani مجموعة أخرى أظهر فيه رغبته بحمل كل ما يحتاجه معه، وماهو أكثر من ذلك حيث ركز على حمل حقيبة به كافة إحتياجاته، واهتم بأن تتناسق لون تلك الحقيبة مع ما يرتديه من حذاء.
 
وإذا كنت أعزبا وليس لديك من تستعير منه الحقيبة، فلا حاجة لليأس الآن لأنه وفقا لوجهة نظر Armani، فيمكنك حمل حقيبة الظهر مع واحدة من السترات الحمراء والزرقاء الأنيقة.
 
قدمت Frida Giannini المديرة الإبداعية لـ Gucci رسومات الورود والرسوم البيانية متأثرة بأمومتها وطفلتها Greta ذات الثلاثة أشهر، فأنا أتسآل من أين أتت تلك الرسومات الهندسية والبناطيل ذات الألوان الوردية، ومهما كان المصدر فأنا أعجبت حقا بها ولا أرغب أن تبتعد Giannini عن تأثرها بطفلتها.
 
صالت Donatella Versace بشدة وجالت بين السترات الجلدية مع الأزرار والتفاصيل المعدنية، والياقات البيضاء مع الشورت الرمادي ورابطة العنق من أجل مظهر أكثر رسمية عند الذهاب للعمل.
 
ومع النظر إلى تلك الألوان التي تشبه قوس قزح، ذكرنا ذلك المشهد بالألعاب النارية والكتابة على الجدران. فأنا لا أعرف ماهي الأشياء الأخرى التي يمكنني الربط بينها في ذهني وبين تلك السترات والبناطيل والشورتات متعددة الألوان، إلا أنها تعكس الإحساس برؤية طيف وشعاع من الأنوار.
 
وبغض النظر عن النهج الذي اتخذه هؤلاء المصممين المشهورين لمجموعة موضة الرجال لربيع وصيف 2014، فلا يمكن إنكار أن لديهم الآلاف من الرجال الذي يناضلون من أجل الحصول على قطعة واحدة من تلك المجموعات.