خبيرة تجميل : شرب الماء بكثرة وتناول المكسرات للحفاظ على بشرة جميلة طوال نهار رمضان

تظهر علامات التعب والإرهاق على البشرة فى رمضان أكثر من أي وقت آخر، مما يسبب ازعاجًا لكثير من السيدات، وذلك بسبب قلة ساعات النوم وتغيير العادات الغذائية ونقص كميات السوائل في الجسم خلال النهار، لذا تقدم دينا سليم، خبيرة التجميل، لـ"قارئات صدى البلد"عددًا من النصائح للحفاظ على بشرة جميلة ونضرة طوال شهر رمضان.
وأشارت سليم فى البداية إلى ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار، لأن الماء مهم جًا لتعويض ما فقدته البشرة من السوائل طوال نهار رمضان ، مما يجعل جسمك عرضة للجفاف وفقد السوائل بشكل أكبر، بالإضافة إلى ضرورة الاكثار أيضًا من تناول العصائر الطبيعية المفيدة للبشرة.
وتابعت "احرصى دائمًا على تناول المواد الغذائية والأساسية المفيدة للجسم والتي بإمكانها مساعدة البشرة على النضارة والتألق كالفواكه والخضار والمكسرات النيئة الغنية بالمعادن والفيتامينات التى تساعدك فى الحصول على بشرة نضرة وأكثر إشراقًا خلال شهر رمضان".
وحذرت من تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون والسكريات، بالإضافة الى الابتعاد عن تناول الشاى والقهوة والمشرويات الغازية بكثرة لأنها تحتوى على الكافيين، والتى تؤدى إلى إرهاق البشرة وتمنع الجسم من امتصاص المواد الغذائية المفيدة له.