"الجمال".. تقدم لك دليل احتياجاتك قبل الولادة!!

 هناك بعض الأمور والأشياء التي قد لا تفكر الكثير من النساء فيها قبل أن تقبل على الولادة، وذلك على الرغم من أن هذه الأمور مهمة للغاية، حيث يجب على جميع الأمهات المقبلات على الولادة الانتباه إليها جيدا، وذلك حتى تتم عملية الولادة التي تمر بها بدرجة كبيرة من الأمان والاطمئنان في نفس الوقت.
 
ضيفك الجديد سيحدد جدول أعمالك:
أول الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها جيدا أن ضيفك الجديد وهو طفلك الصغير الذي سيأتيك بعد أسابيع قليلة هو وحده الذي سوف يحدد جدول أعمالك، لذا تعتبر الأسابيع القليلة علي الولادة هي أفضل توقيت لتستعدي خلالها لاستقبال الضيف الجديد، ولكن يجب أن تتأكدي وتتذكري جيداً أن طفلك الجديد هو من سيحدد جدول أعمالك بعد الولادة، لذا يجب أن تكوني مستعدة لهذا كله ، الأمر الذي يدعوك إلى أن تتذكري جميع التفاصيل حتى أصغر الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل يوم الولادة، لأن هذا كله سيساعدك في اجتياز هذه التجربة بهدوء واسترخاء.
 
نظفي منزلك من أجل وليدك:
نظافة منزلك يجب أن تمثل إحدى أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل الولادة، فتذكري أنك سترجعين إلي منزلك بوليد جديد، ونظافة منزلك قبلها لن تشكل عبئا وستخلق جوا من الراحة والسكينة لك.
 
لذا ننصحك بأن تحافظي علي منزلك نظيفا ومرتبا وخاليا من الأتربة، خاصة الغرفة التي ستربين فيها طفلك الرضيع.
 
تدبري احتياجاتك الطبية:
وعلى الجانب الآخر، هناك بعض الأمور والاحتياجات شديدة الأهمية الأخرى التي عليك الاهتمام بها أيضا قبيل لحظة الولادة، لذا فحاولي أن تتدبري أمورك مع المستشفي المستضيفة لك في الولادة ومع الطبيب الذي سيقوم بتوليدك، بالتالي لن تمثل لك هذه الأشياء ضغطا نفسيا إذا ما قمت بإعدادها قبل الولادة.
 
كما يجب عليك أيضا أن تقومي بعمل جميع الفحوصات الطبية المطلوبة والضرورية، لأنها مهمة تيسيرا لولادتك.
 
رفهي عن نفسك:
ضعي في ذهنك جيدا أن حياتك ستصبح مختلفة تماما عقب الولادة، لذا يجب عليك أن ترفهي عن نفسك جيدا ولكن بالطريقة التي لا تؤذيك، وذلك لأن ضيفك الجديد لن يسمح لك بالترفيه كثيرا وربما لن يسمح لك أبدا، واعلمي جيدا أن حياتك ستتغير تماما بعد الولادة.
 
كما أن السهر ليلا في الخارج وحضور الحفلات أشياء سيصعب القيام بها بعد ولادتك، فعليك القيام بمثل وسائل الترفيه تلك قبل الولادة لأنها ستجعل مزاجك العام إيجابياً، لذا عليك الاستمتاع بوقتك والترفيه عن نفسك قبل ولادة طفلك الجديد.
 
أضيفي لنفسك بعض لمسات الجمال:
تذكري أنه سيتم الاحتفاء بك أنت وطفلك بعد الولادة، لذا زيارتك لصالون التجميل الخاص بك يمكنك أن تدرجيها في قائمة الأشياء التي يجب أن تقومي بها قبل الولادة إن كنت من بين هؤلاء اللواتي يعشقن الذهاب إلي صالونات التجميل، حتى تكوني في أبهى صورة وأجمل مظهر مع مولودك الجديد لتستعدى لاستقباله.
 
فكرى في حياتك المستقبلية مع طفلك الجديد:
من المؤكد أن حياتك ستكون مدهشة بعد ولادتك لطفلك، لكنك لن تكوني على نفس الذي اعتدت أن تكوني عليه من قبل، وبعد ولادتك للطفل، ونحن لا نريد أن نحبطك، ولكن قد
 
تضطرين لأن تكوني مع طفلك لوحدكما لأيام وربما لأسابيع طويلة، فحاولي أن تعودي نفسك على هذه الحياة الجديدة .
 
لذا فالأسابيع القليلة السابقة علي الولادة ستكون هي أفضل وقت لتضعي فيه أفكارا تشاركينها مع رفيقك الجديد، ضعي مثلا خطة عن قيامك معه بنزهة إلي الخارج أو التنزه سويا، بالفعل هو لن يدرك ذلك، لكن هذه حياتك وحاولي أن تروضيها لصالحك، لكن دون أن تؤذي طفلك أو أن يكون ذلك على حسابه.
 
حقيبة الطواريء
نعم، حقيبة الطواريء أعديها جيدا وكوني ذكية جدا في الأشياء والأولويات التي يجب أن تضعيها فيها.
 
احزمي جميع المواد والأغراض الضرورية التي ستستخدمينها أثناء إقامتك في المستشفي للولادة وأدرجي في حقيبة مستلزماتك بنوداً مثل ثوب الولادة، قفازات يديك، المتناولات الشخصية اليومية، فوط صحية، كروت شحن الموبايل الخاص بك وغيرها من الأشياء المماثلة.
 
احزمي مستلزمات الطفل وحفاضاته:
لا تنسي أبدا مستلزمات الطفل وخاصة حفاضاته، حيث تعتبر تلك الأشياء من أهم الاشياء التي يجب أن تعديها قبل الولادة.
 
ويمكنك إعداد هذه المستلزمات التي سيحتاجها طفلك بعد لحظة ولادته، لكنك عندما تقومين بها قبل الولادة سيكون أروع من الناحية الجمالية والتنسيقية.