سبيلك للحفاظ على الخصوصية في حياتك الزوجية

سوف تتعرفين فيما يلي على أهم الطرق لتساعدك على الاستمتاع بحياة زوجية لها خصوصية بعيدا عن تدخلات الآخرين، واعلمي أنك مهما تحدثت مع الآخرين عن الكثير من أمورك الحياتية يجب عليك أن تجعلي كل ما يخص زواجك وأسرتك شيئاً خاصاً غير مسموح لأحد أن يتعرف على تفاصيله أو يتدخل به.
 
وهنا أهم الطرق لتحقيق حياة زوجية تنعم بالخصوصية:
لا تخبري أحدا عن تفاصيل حياتك:
من أفضل الطرق للحفاظ على خصوصية حياتك الزوجية عدم مشاركة التفاصيل أو التحدث عنها مع أحد، ورغم بساطة هذا الأمر لا تتبعه إلا القليلات من النساء، فإذا لم تخبري أحداً بما يجري في زواجك فهم لن يعلموا شيئاً، لكن الاحتفاظ بالتفاصيل الحياتية لنفسك مهارة شديدة الأهمية عليك تعلمها لأنها تمنحك خصوصية في حياتك وزواجك، ولا مشكلة فى أن تتحدثي إلى صديقة مخلصة لك مع الحرص على انتقاء ما تقولينه لها فمهما كانت مخلصة لا تخبريها كل شيء.
 
لا تتحدثي عن أشياء خاصة أمام الآخرين:
إنها عبارة قاطعة ليس بها سبيل للمناقشة، وهي "احذري تماما مناقشة الأشياء الخاصة أمام الآخرين مهما كانوا"، ولابد أن يتفق كلا الزوجين على هذا المبدأ، حيث لايتحدثان عن أي خصوصيات إلا وهم بمفردهما.
 
ورغم حبنا لأصدقائنا وأفراد العائلة، لكن علينا عدم إشراكهم في كل شيء، وهذا أفضل لنا ولهم، وهذه نصيحة عليك اتباعها في حياتك الزوجية لتنعمي بالخصوصية.
 
لا تتعاركي مع زوجك أمام الآخرين:
إنها نصيحة هامة جدا لابد أن يتبعها كلا الزوجين، وهي عدم العراك أو المشادة الكلامية أمام أحد أبدا، لأن الشجار من أسرع الطرق التي تفتح الباب أمام الآخرين للتدخل في خصوصيات حياتك الزوجية فالشجار يكشف لهم عن عدم الاتفاق بينكما.
 
فعادة يختلف الزوجان عندما يطرأ شيء جديد وهم برفقة الغير وفي هذه الحالة يجب تأجيل هذا الموضوع الجديد لمناقشته فيما بعد عندما يكونان على انفراد، فهذا أفضل لأنه يحافظ على خصوصية الحياة الزوجية ويجعل زواجكما أكثر صحية وتماسكا.
 
كوني جاهزة للرد بطريقة مراوغة:
تعلمين أن هناك أناساً يتدخلون دائما في شئون غيرهم خاصة الأمور الخاصة، ومع هذا النوع من البشر كوني مستعدة لمواجهة السؤال ولا تتهربي منه، إنما أجيبيهم بطريقة مراوغة بحيث لا تمنحيهم الرد الذي ينتظرونه وبهذا سيشعرون بالإحراج والملل ويتوقفون عن التدخل الزائد.
 
اعرفي متى يجب تغيير الموضوع:
من الأفضل أحيانا تغيير الموضوع عندما يحاول أحد الأصدقاء أو الأقارب التدخل في خصوصيات حياتك ويكون بالتحدث عن العمل أو الأمور العامة، كأن تسألي ذلك الشخص الحشري ما هي آخر الأفلام التي شاهدها أو أفضل الأكلات التي يحبها وغير ذلك من الموضوعات.
 
كما يمكنك إخبار ذلك الشخص أنك لا ترغبين في مناقشة أمور خاصة ولن تجرحي مشاعره إذا قلت ذلك بطريقة لطيفة.
 
تحويل السؤال:
لا تخشي من تحويل اتجاه السؤال الذي يطرحه عليك إنسان يريد أن يقحم نفسه في خصوصيات حياتك وتقلبيه عليه هو، فإذا سألوكي سؤالاً من هذا النوع الفضولي جدا اسأليهم نفس السؤال، وبهذا أنت تورطيهم في الإجابة وتخرجي نفسك من المأزق، وتلفتي نظر من يتدخل في شؤونك الخاصة أن هناك موضوعات ليست للمناقشة حتى يمتنع عن التدخل.
 
اتفقي مع شريك حياتك على الخصوصية:
تستحق حياتك الزوجية منك حمايتها وسوف تحققين ذلك من خلال اتباع النصائح السابقة لأنها تقدم نتائج جيدة جربها الكثير وكانت أفضل لهم خاصة عندما يكون كلا الزوجين متفقين على ذلك، والجميع يمكنهم التوصل لاتفاق من خلال الحوار، وهناك من يتفق على هذا المبدأ بدون مناقشة لأنه بالنسبة لهم شيء مسلم به.
 
وعند التوصل لاتفاق على كل شيء يخص حياتك الزوجية مع شريك حياتك سوف تنعمان بحياة هادئة هانئة وخصوصية لايجرؤ أحد على انتهاكها وهذا في حد ذاته شيء رائع.