لو كان "حملك" في الصيف اتبعي النصائح التالية

لو كان "حملك" في الصيف اتبعي النصائح التالية
لو كان "حملك" في الصيف اتبعي النصائح التالية

إذا  كنت من النوع الذي يشعر بالضيق والتعب من الطقس الحار وتتساءلين كيف يمكنك التعايش مع هذا الطقس وأنت حامل، فهذه المقالة من أجلك، نعلم ما ستعانين منه، لكن الحمد لله هناك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على تخطي هذه المشكلة والتعامل معها.
 
استفيدي من مكيف الهواء:
سيدتي، سوف تستخدمين مكيف الهواء هذا الصيف، وإذا لم يكن لديك مكيفاً خططي لشرائه قبل أن تزداد حرارة الصيف، وهذه من أهم النصائح التي تساعدك على التعايش أثناء الحمل في فصل الصيف، وإذا لم يكن باستطاعتك الحصول على مكيف للهواء يمكن أن يبرد المنزل بالكامل، على الأقل اشتري تكييفاً واحداً لتبريد الغرفة الرئيسية بمنزلك لأنه سيكون صديقك المخلص خلال فترة الحمل.
 
انتبهي لأنواع الأقمشة: 
كثيرا لا ننتبه إلى هذه النقطة، لكن نوع القماش المصنوع منه ملابسك له دور كبير في منحك الراحة والبرودة، لذلك تجنبي ارتداء أي ملابس مصنوعة من البوليستر أو الحرير الصناعي إذا كنت ترغبين في ملابس تشعرك بالتلطيف، وعليك ارتداء الأنواع المصنوعة من القطن أو الأنواع اللطيفة المرطبة وادخري الأنواع الأخرى لفصل الشتاء.
 
استمتعي بحمام السباحة:
يعتبر حمام السباحة وسيلة منعشة تعيد لك النشاط وتلطف من حرارة جسمك خلال يوم صيفي حار، خاصة إذا كنت حامل، فإذا كان بمنزلك حمام سباحة أو لدى أحد صديقاتك أو أقاربك حاولي الاستفادة منه لأنه يشعرك بالاسترخاء، أما إذا لم يكن هناك حمام سباحة فالبانيو يعتبر بديلاً له.
 
اقضي وقتك خارج البيت:
عندما تزداد حرارة الجو خلال الصيف، استعدي للخروج من البيت، فأحيانا تحتاجين إلى الخروج لمكان يشعرك بالراحة ويخفف من حرارة الجو وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، فبإمكانك العمل على تجهيز غرفة طفلك القادم أو مشاهدة مجموعة من أفلامك المفضلة أو أخذ غفوة أو الذهاب إلى مكان على البحر حيث الجو اللطيف.
 
اشربي سوائل: 
جسمك بحاجة إلى الترطيب الدائم خلال فترة الحمل خاصة في الطقس الحار، لذا تأكدي من حصولك على القدر الكافي من السوائل كل يوم، لأن الجفاف شيء خطير عليك وعلى طفلك، فاجعليها عادة أن تحتفظي بزجاجة من الماء بجوارك في أي مكان تتواجدين فيه، وإذا شعرت بالملل من شرب الماء بصورته المعتادة حاولي إضافة بعض شرائح الليمون أو البرتقال لمنحه نكهة مميزة.
 
ارفعي قدميك:
من الطبيعي أن تتورم قدماك أثناء فترة الحمل، وهذه حقيقة خاصة، في النصف الثاني من شهور الحمل، مما يورم القدمين وهذا شيء غير مرغوب عند الحمل في الربيع والصيف، لكن رفع قدميك يساعد على تخفيف ما بهم من ألم وكذلك تقليل ما تأخذين من صوديوم سيساعد أيضا.

انظري إلى الجانب المشرق:
هناك جانب مشرق في كونك حامل خلال شهور الصيف، فخيارات الملابس للأم الحامل ولطفلها أجمل بكثير، كما أن الطقس الدافيء أفضل لك من شديد البرودة، كما أن فصل الصيف يتميز بأنه موسم مرح به الكثير من المناسبات الممتعة لك والتي يمكن أن تساعدك من الناحية العقلية والجسدية.