صدمة لكل مستخدمي فايبر وواتس أب في مصر

اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة هشام العلايلي، إجراءات جديدة تجاه شركات التواصل الاجتماعي وخاصة "الواتس اب "و"الفايبر"، وغيرها بما يضمن تنظيم عملها بشكل صحيح .
 
وذلك من أجل ضمان استخدام تلك البرامج بشفافية دون الاخلال بشروط الخصوصية ، وذلك حتى يتم منع اى محاولت أختراق المعلومات السرية والبيانات الخاصة بالعملاء.
 
وتأتي تلك الخطوة بعد شهور من قيام الجهاز القومي للأتصالات بقطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات، وايضاً أجهزو الموبيل المحمول المهربة غير مكتملة البيانات ، وذلك لإجبارها على أستكمال بيانتها بدقة وشفافية وذلك حفاظاً على خصوصيات العملاء، ذها وزكر الجهاز انه قد تم إقاف الخدمة عن أكثر من مليوني خط وانه لا زالة مستمرة في قطع الخدمة عن الخطوط مجهولة البيانات.
 
ويعد من أشهر تلك البرامج برنامج "واتس أب" وهو تطبيق تراسل مباشر، من أجل الهواتف الذكية وانه يمكن من خلاله إرسال الصور، والرسائل الصوتية، والفيديو والوسائط الاخرى.
 
هذا وقد قامت شركة "فيسبوك" بشراء "واتس أب" في 19 فبراير من هذا العام بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي، هذا وقد وصل عدد الرسائل اليومية على "واتس أب" الي 10 مليار رسالة يومية.
 
أما "فايبر" هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية ويتيح للمستخدمين إجراء مكاملات مجانية وإرسال رسائل نصية ، وصور ، وفيديو، بشكل مجاني لإي شخص لديه هذا التطبيق، وهو من صنع شركة قبرصية تدعي "فايبر ميديا".
 
كما يعمل هذا الجهاز على الجيل الثالث 3G والشبكات اللاسلكية WiFi على حد سواء.
 
ومن مميزات هذا البرنامج انه متوافر بـ 10 لغات عالمية من بينها اللغة العربية مما جعل العرب يتوافدون عليه بكثرة ، هذا وقد بلغ عدد المشتركين في البرنامج حول العالم الي 100 مليون مشترك.