علامات تحذيرية لبطء معدل الأيض لديك

هل فقدان بعض الكيلوجرامات الإضافية يمثل صراعاً مستمراً بالنسبة لك؟ إذا كان الأمر كذلك يمكن أن يكون السبب فى معدل التمثيل الغذائى الخاص بك، ويخبرنا خبراء اللياقة البدنية بأهم العلامات التحذيرية التى تدل على بطء عملية التمثيل الغذائى فى جسمك.
1- إذا كنت لا تشعر بالجوع فى الصباح ويمكنك الذهاب للعمل دون تناول أى شئ حتى وقت الغداء فإن معدل الأيض لديك بطئ، فإذا كنت مستيقظا ويقظا يجب أن لا يمر 4 ساعات دون شعورك بالجوع.
 
2- عندما يكون معدل الأيض لديك بطيئا ستلاحظ اكتساب الكثير من الوزن فى البطن والوركين والفخذين حتى بدون تناول الطعام، وعندما تكتسب الوزن الزائد ستلاحظ أن طرقك القديمة لفقدان الوزن الزائد لم تعد تجدى نفعاً.
 
3- هل غالبا ما تعانى من آلام فى العضلات؟ هذا قد يعنى أن لديك نشاط بطئ فى الغدة الدرقية مما يتسبب فى الأوجاع والآلام، وعندما يتراجع نشاط الغدة الدرقية يتأثر التمثيل الغذائى الخاص بك تلقائيا.
 
4- إذا كنت منخفض الطاقة ستشعر بالتباطؤ والاكتئاب معظم الوقت، كما تعانى من عدم الرغبة الجنسية وهذا يعنى أنك تعانى من انهيار عملية التمثيل الغذائى.
 
كما قد يكون الأمر عائدا إلى نقص الحديد أو فيتامين (ب) وانخفاض مستويات الطاقة؛ لذا عليك الحد من اتباع الأسلوب القديم فى تناول كمية أقل من الطعام لأن ذلك سيؤدى إلى الزيادة من سوء الوضع الراهن.
 
5- الرغبة الشديدة فى تناول السكر هى واحدة من أكبر العلامات التى تشير إلى تباطؤ التمثيل الغذائى الخاص بك، فعندما يبطئ الأيض الخاص بك فإن جسمك لا ينظم نسبة السكر فى الدم بشكل صحيح وهكذا تبدأ فى تناول السكريات بنهم.