لا تشتري هذه الأشياء لمولودك الجديد!

هناك طفرة فى منتجات العناية بالطفل فى هذه الأيام؛ الأمر الذى يجعل الآباء الجدد يقومون بشراء كل ما تقع أعينهم عليه لأنهم يشعرون أنه هام لطفلهم، ومع ذلك من الممكن أن تكون معظم هذه الأشياء مضيعة للمال أو أنها تمثل خطرا محتملا على صحة طفلك، وبالتالى عند القيام بشراء مستلزمات المولود الجديد يجب أن يكون الآباء حذرين للغاية.. وهنا لائحة من الأشياء التى ليس عليك شراؤها لطفلك الجديد:


1- وسادة الطفل:

فى الواقع طفلك ليس بحاجة إلى وسادة بل بالعكس يمكن أن تؤدى الوسادة إلى الاختناق إذا خاص رأس الطفل الحساس بها، واحذرى أيضا من الوسادة على شكل حدوة الحصان لأنها يمكن أن تؤدى إلى تصلب الرقبة.

2- مشاية الطفل:

المشاية والتى تساعد الطفل على المشى السريع تعد كارثة وفقا لأطباء الأطفال، وذلك بسبب المخاطر التى تؤثر على المشى ونمو الفخذين الطبيعى، وفى العديد من الدول مثل بريطانيا قامت بحظر استخدام مشاية الأطفال.

3- عصائب الطفل:

نعم تلك العصابات تبدو لطيفة للغاية على رؤوس الأطفال حديثى الولادة، لكنها تؤدى إلى شعورهم بالكثير من الألم، وواحدة من أسوأ الأخطاء التى يقوم بها أحد الوالدين شراء تلك العصابات المرنة لحديثى الولادة.

4- اللهايات:

وفقا للأطباء يمكن أن يؤدى استخدام اللهايات إلى ارتباك الحلمة حيث تعيق النمو الطبيعى لتجويف الفم والأسنان المحاذاة فى المستقبل، وقد تؤدى اللهايات أيضا إلى إصابة الطفل بالمغص ومجموعة من الأمراض الأخرى، واللهايات من الأشياء التى لا يجب أن تكون على قائمة الضروريات الخاصة بالطفل.

5- ملابس الأطفال الفاخرة:

الطفل ليس بحاجة إليها، فالملابس القطنية لا بأس بها وتلك الملابس الفاخرة والمواد المصنعة منها يمكن أن تؤدى إلى إصابة الطفل بالطفح الجلدى والتهابات فى الأطفال حديثى الولادة.

6- المرطبات وبودرة الأطفال:

وفقا لأطباء الأطفال حديثى الولادة يمكن أن يؤدى استخدام بودرة الأطفال والمرطبات إلى

إصابة حديثى الولادة بالحساسية والالتهابات.

7- الألعاب الضخمة والحيوانات المحشوة:

طفلك حقا لا يحتاج للعب بالحيوانات الضخمة المحشوة لأنه إذا وضعت معه فى السرير يمكن أن تؤدى إلى اختناقه كما يمكن أن تؤدى إلى مشاكل فى التنفس عند الرضع.