أطعمة يمكن أن تكون خطيرة أثناء الحمل

عندما تكون المرأة حامل فإنها بحاجة إلى تغيير نمط حياتها إلى نمط آخر من أجل صحة الطفل وصحتها؛ فالمناعة المنخفضة يمكن أن تجعلك فى خطر أكبر للإصابة بالأمراض الناتجة عن بعض الأطعمة عندما تكونين حامل؛ لذا تأكدى من تجنب هذه الطعمة تماما:


1- الجبنة الفيتا:

لا تأكلى الجبنة الفيتا حيث تحتوى على بكتيريا الليستيريا والتى يمكن أن تؤدى إلى الولادة المبكرة والإجهاض.. الجبن الشيدر والجبنة السويسرية خيارات جيدة.

2- الحليب غير المبستر:

يحتوى أيضا على بكتيريا مثل الليستيريا وأنواع أخرى يمكن أن تصيب المشيمة وتؤدى إلى تسمم الدم والتهابات فى الجنين، ومن الأفضل التأكد من أن الحليب الذى تشربينه مبستر.

3- المأكولات البحرية:

يجب عليك بالتأكيد تجنب تناول المأكولات البحرية عندما تكونين حامل؛ حيث تحتوى على مستويات أعلى من البكتيريا والزئبق عند تناولها بكميات كبيرة، ويمكن أن تكون سامة للجهاز العصبى، وينصح الأطباء بتناول أسماك المياه العذبة بحد أقصى مرتين أسبوعيا.

4- الأطعمة غير المطبوخة جيدا:

أنتِ فى خطر أكبر للإصابة بالتسمم الغذائى أثناء فترة الحمل؛ لذا لا تتناولى البيض غير المطهو جيدا، وكذلك اللحوم والدواجن لأنها قد تكون ملوثة بالبكتيريا الضارة؛ لذا تأكدى من أن اللحوم والدواجن التى تستهلكينها تنضج تماما، وكذلك قومى بطهو البيض حتى يصبح الصفار متماسكا تماما.