هل يبتلع الإنسان ٨ عناكب طوال حياته وهو نائم؟!

هل حقاً ما يُثار حول ابتلاع الإنسان لثمانية عناكب طوال حياته وذلك في فترة نومه؟!، فقد أثيرت مؤخرا بلبلة وضجة حول هذا الخبر فهل له سند من الصحة ومن أين جاء هذا الخبر أو هذا التقرير؟ فيما يلي ستتعرفون على الحقيقة الكاملة وراء هذا الخبر، فطالعوا ما يلي:


ذكرت مجلة ساينتيفيك أمريكان Scientific American أن تلك المعلومة المتداولة وبصورة كبيرة والتي تسببت للأسف في دب الرعب في نفوس البعض ماهي إلا معلومة خاطئة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكات الإنترنت وهي عارية تماماً عن الصحة ولا يعرف حتى مصدرها ومن أين جاءت ومن ألفها.

فالحقيقة من الناحية العلمية تقول أنه من المستبعد جدا أن يدخل العنكبوت إلى الفم الآدمي قاصداً إياه، ففي الواقع تميل العناكب إلى نسج خيوط شباكها واصطياد فرائسها في الأماكن التي لا يقترب منها الإنسان وليس له فيها حركة دائبة وذلك لخشيتها منه، إذن فليس من المنطقي أن تزحف العناكب إلى فمه قاصدة التسرب لأمعائه عبر الفم.

يذكر الباحثون في هذا الخبر أنه من المفترض على زائري مواقع التواصل لدى رؤيتهم لأي معلومة أو خبر عجيب يكاد لا يصدقه المرء بعقله أن يبحث هو بنفسه عن مصدره ويتحرى المصداقية فيه ليتوصل إن كان بالفعل خبرا ومعلومة صحيحة أم هي مجرد إثارة الغرض منها شهرة المصدر بكثرة زواره ومعجبيه وتداوله على الصفحات، فليس كل ما يُقرأ يُصدق بل أن أكثر ما يكتب ويتداول مغلوط.