تجنبى هذه الأخطاء للتخلص من وزنك الزائد

هوس الحصول على جسم رياضي متناسق هو حلم كل إمرأة، لكن فى المقابل هناك كثيرات يرتكبن العديد من الأخطاء الغذائية التي تحول دون خسارة الوزن، فإذا كنت من هؤلاء، نقدم إليك أبرز هذه الأخطاء التى يعرضها الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة


1- إتباع نظم الرجيم القاسية وخسارة الوزن من خلال تحقيق نتائج سريعة وعودة الوزن مرة أخرى بمجرد الإخلال بالرجيم هى مشكلة الكثير من النساء ولكن يجب القيام بإنقاص الوزن بخطى ثابتة ومتوازنة.

2- إتباع نظم إنقاص وزن قاسية سيكون بالتأكيد أمر غير هين في أول أيام إنقاص الوزن لأنك اعتدت على تناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالى ستضعفين أمام مغريات الطعام لتجنب ذلك ويمكنك محاولة التفكير فى أهدافك بالقيام بهذه الحمية لمحاولة لاستمرار فيها.

3- خدعوك فقالوا أن نظم إنقاص الوزن القاسية هى الأفضل لإنقاص الوزن فتعد الحميات التى تحتوى الأكل السليم والمتوازن والعمل على دمج الطعام الشهي في الرجيم المتوازن يمكن أن يساعد في نجاحه.

4- الاعتقاد بأن تخفيض كمية الطعام وحدها هو الحل لإنقاص الوزن أمر ليس صحيحا لأن ممارسة الرياضة يزيد من حرق السعرات الحرارية ويساعد على إنقاص الوزن.

5- قياس الوزن يوميًا من أكثر الأخطاء التي يقع فيها كثيرون ويجب قياس وزنك مرة واحدة كل أسبوعين بنفس الجهاز.