هل أنت مصاب بالبرد المزمن؟ اكتشف السبب هنا

بدلا من تناول الأدوية أو تجربة العلاجات التقليدية القديمة للتخلص من البرد عليك بداية معرفة السبب للحصول على العلاج المناسب.. وهنا يسرد لنا الأطباء بضعة أسباب شائعة للبرد المزمن والتي قد تحتاج منك اهتماما سريريا للحصول على العلاج:
1- التهابات الجهاز التنفسي العلوي: 
واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للبرد المزمن هي التهابات الجهاز التنفسي العلوي المتكررة والتي تشمل الأنف والجيوب الأنفية والبلعوم أو الحنجرة، الالتهابات أو عدوى الغشاء المخاطي تظهر أعراض مثل احتقان الأنف والعطس والسعال والبلغم جنبا إلى جنب مع البرد.


2- الحساسية: 
نعم، سبب آخر شائع للبرد المزمن هو التعرض لمسببات الحساسية التي تؤدي إلى رد فعل تحسسي يؤدي إلى البرد، فالمواد المسببة للحساسية يمكن أن تكون الغبار والأبخرة والملوثات  والدهانات أو حتى المبيدات الحشرية.

3- المناعة المنخفضة: 
إذا كانت مناعتك منخفضة فأنت عرضة للمعاناة من أمراض مختلفة بما في ذلك السل والعدوى الصدرية مما يؤدي بدوره إلى البرد أيضا، وعلاوة على ذلك حتى مرض السكري غير المنضبط يمكن أن يؤدي إلى انخفاض المناعة.

4- التهاب الشعب الهوائية: 
يتميز بالحمى وضيق التنفس والتعب والسعال والبرد، وقد يكون التهاب الشعب الهوائية هو السبب الكامن وراء البرد المزمن، وبالتالي ليس فقط الالتهاب الرئوي ولكن التهابات الجهاز التنفسي السفلي مثل التهاب الشعب الهوائية هو أيضا مدعاة للقلق.

5- التهاب اللوزتين: 
التهاب اللوزتين يمكن أن يؤدي أيضا إلى البرد المزمن حيث يكون التهاب اللوزتين بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية، وإذا كان لديك ألم في الحلق مع البرد المزمن فمن الأفضل زيارة الطبيب على الفور.