عصائر خضراء كثيفة المغذيات لتعزيز صحتك خلال فصل الصيف

عصائر تساعد على تغذية الجسم
عصائر تساعد على تغذية الجسم

هناك العديد من الطرق المختلفة للتغلب على حرارة الصيف، ومع ذلك لا نقترح الإمساك بالآيس كريم أو شرب زجاجة المشروبات الغازية لترويض الحرارة.


 
جربي هذا الصيف العصير الأخضر باعتباره مشروبك المفضل للترطيب. 
 
بدءًا من خبراء التغذية إلى المشاهير يكاد الجميع يشهدون على الفوائد الصحية لهذه العصائر، حيث تأتي مع الكثير من الفيتامينات والمعادن التي ستحسن وظيفة الجهاز المناعي وسط جائحة COVID-19، ومع ذلك فإن العصائر الخضراء المصنوعة من الخضار وبعض الفواكه تقدم لك مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا. 
 
على سبيل المثال كوب من العصير الأخضر المصنوع من السبانخ والجزر والتفاح يحسن نظرك؛ لذا ابدئي بالتفتيش من خلال سلة الخضروات الخاصة بك لصنع عصائر خضراء مليئة بالتغذية. 
 
أفضل شيء في هذه العصائر هو أنها سهلة الصنع ولا تستغرق الكثير من الوقت، خضار مثل السبانخ والملفوف والخيار والقرع هي خيارات جيدة جدًا لعصيرك الأخضر. 
 
إضافة الفاكهة إلى عصير الخضروات سيعطي حلاوة لعصير الخضروات والمذاق الجيد إلى حد ما.. إليك اربعة عصائر خضراء يجب أن تجربيها هذا الصيف، ومع ذلك لا تقلل من أهمية وجود خضراوات كاملة لأنها تحتوي على نسبة أعلى من الألياف من هذه العصائر أيضا اجعلهم باعتدال. 
 
يجب على الأشخاص المصابين بالسكري استشارة أخصائي التغذية قبل إدراج هذه العصائر في نظامهم الغذائي لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم.

 

1- عصير السبانخ والجزر والتفاح: 
تحتوي مكونات هذا العصير المغذي بشكل جماعي على الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والبيوتين وفيتامين A و B6 و C و K1، وقد يفيد صحة عينك وقلبك وقد يساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان كما أنه يخفض مستويات ضغط الدم.
 
2- زجاجة القرع وعصير النعناع: 
يعتبر القرع دائمًا من أكثر الخضر الصحية، إنه مليء بالماء ويحتوي على الفيتامينات A و K والكالسيوم. يحتوي أيضًا على فيتامين A وهو رائع لصحتك، كما أن النعناع من ناحية أخرى يساعد على الهضم.

 

3- الملفوف وعصير الليمون: 
هذه الخضر متعددة الطبقات محشوة بالفيتامينات مثل الفيتاميناتA ، B1 ، B2 ، B6 ، E ، C ، K . كما تحتوي على معادن مثل الكالسيوم والحديد واليود والبوتاسيوم والكبريت والفوسفور والفولات. إنه يدير مستويات السكر ويساعد في إنقاص الوزن ويحسن الهضم وأكثر من ذلك بكثير. 
من ناحية أخرى فإن الليمون غني بفيتامين C الذي يساعد في تعزيز مناعة الجسم.

 

4- الخيار وعصير الكيوي: 
الخيار هو غذاء يحتوي على المغذيات التي تحتوي على الفيتامينات K و C و B6 والمغنيسيوم والفوسفور والريبوفلافين والفولات وحمض البانتوثنيك والحديد والسيليكا والكالسيوم والزنك، يأتي مع الكثير من الفوائد الصحية مثل إبقائك رطبًا ومساعدتك على التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية. من ناحية أخرى يحتوي الكيوي على الكثير من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف التى  ستحسن الهضم والمناعة أيضًا.