وصفات لأقنعة الوجه لبشرة متوهجة ومشرقة

ماسكات للعنايه بالوجه
ماسكات للعنايه بالوجه

إذا كنت تبحثين عن رفيق جمال لبشرتك في جميع الأحوال الجوية فإن اللبن الرائب هو الحل الأمثل لك. من السهل الحفاظ على بشرة متألقة إذا جعلت من الرائب رفيقاً لجمالك. 


يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، كما أنه يغذي ويرطب بشرتك. هذا الطعام مليء بالدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على مرونة بشرتك، كما أن له تأثير تبريد وهو أمر جيد إذا كان لديك أي التهاب في الجلد. 
وهنا نكشف عن بعض وصفات أقنعة الوجه التي ستساعدك على معالجة مجموعة كاملة من مشاكل البشرة.. جربيها وستفاجئين بالنتائج:
1- قناع الوجه المضاد للشيخوخة:  
يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي له خصائص قوية لمكافحة الشيخوخة. يساعد على تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويؤخر أيضا تكوّن علامات الشيخوخة، وسيشد هذا القناع أيضا مسامك ويمنح بشرتك توهجا مشعا. خذى ربع كوب من اللبن الرائب واخفقيه حتى يصبح ناعما، وأضيفي موزة ناضجة ومهروسة إليها، ثم امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع العجينة، تخلط جيدا حتى تمتزج وتنعم، ثم ضعي هذا على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة نصف ساعة. 
للحصول على أفضل النتائج استخدمى  قناع الوجه هذا مرتين في الأسبوع.
2- قناع الوجه المضاد لحب الشباب: 
الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات الموجودة في اللبن الرائب تجعله مكونًا مثاليًا للاستخدام في حزمة الوجه التي يمكن أن تساعد في محاربة حب الشباب. يحتوي اللبن الرائب أيضًا على الزنك والذي يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب، وحب الشباب هو التهاب جلدي وهذا القناع سيساعدك على التعامل مع التورم والالتهابات التي يسببها حب الشباب. خذي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب واخلطيه مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، اصنعي معجونا ناعما منه وقومي بتطبيقه على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. 
استخدمي حزمة الوجه هذه كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
3- قناع للوجه لبشرة نقية: 
يمكن أن يساعد دقيق الشوفان في التقشير، كما أنه يأتي بخصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. امزجيه لتخليص بشرتك من الرؤوس السوداء والبثور.. إنه مثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. 
خذى نصف كوب من اللبن الرائب، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الشوفان واخلطيهم في الخلاط، وإذا كان القوام مائيًا جدًا أضيفى المزيد من الشوفان إلى الخليط لعمل عجينة ناعمة، ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، ثم يُغسل بالماء البارد. 
ضعي قناع الوجه هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
4- قناع مرطب للوجه: 
يعمل ماسك الوجه هذا على توحيد لون بشرتك والتخلص من السمرة واستعادة لون بشرتك الطبيعي. خذي حبة بطاطس نيئة واهرسيها في عجينة في الخلاط، اخلطي هذا اللُّب مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، وضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبمجرد أن يجف اغسليه بالماء البارد. 
استخدميه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.