تجنبي هذه الأخطاء عند شراء البوت الشتوي

البوت الشتوي
البوت الشتوي

قد تشعرين بالندم على خسارة الكثير من نقودك التي أنفقتيها على أحذية أصبحت بالية بسرعة، وتراكمت في منزلك دون فائدة، لذا سنقدم لك الأخطاء التي يقع الكثير فيها عند شراء حذاء شتوي.


1- تنقلي بين العديد من المحال قبل الشراء

من أكثر الأخطاء الشائعة عند شراء البوت الشتوي التسرع واختيار زوج من البوت من أول محل يقابلك، ورغم أن اختيار حذاء شتوي ليس بمهمة ممتعة، لكن من الضروري منح نفسك بعض الوقت للتنقل من محل لآخر لتختاري الأفضل في الجودة والسعر، والمناسب لملابسك.

2- انتقي اللون الحيادي

احرصي على أن يكون قرارك النهائي عند اختيار بوت شتوي هو عدم التهور وشراء لون لا يتناسب مع معظم ملابسك الشتوية، وتذكري أنك سترتدينه ليس في هذا الشتاء فقط إنما سيستمر معك لوقت طويل، لذا تخيري حذاءً بلون حيادي يكمل أناقتك ويليق على الملابس الموجودة في دولابك.

3- اختاري النوع العملي قبل الموضة

من الطبيعي أنك ستجدين أحذية تخطف نظرك من أول مرة، جميلة وتناسب ذوقك تماما، لكن لا تنسي أن الحذاء الشتوي له وظيفة وهدف وهو ارتداؤه للتدفئة والسير في طقس الشتاء الممطر والموحل أيضا، لذا انتقي الزوج الصحيح العملي قبل أن تندفعي وراء موضة لن تفيدك.

4- اشتري المقاس الصحيح

من الشائع شراء البوت الشتوي بنفس مقاس الأحذية الأخرى، لكنك تكتشفين بعدها أنك كنت تحتاجين إلى مقاس أكبر؛ لأنك في الشتاء ترتدين جوربًا سميكًا تحت الحذاء، وبالتالي لن يتناسب مع مقاسك التقليدي، لذا فأنت بحاجة إلى شراء مقاس أكبر بنصف درجة أو حتى درجة كاملة، ويفضل أن ترتدي جوربًا شتويًا سميكًا عند شراء الحذاء الشتوي لتجربيه معه.

5- احرصي على اختيار كعب مناسب ومتوازن

لا تندفعي لشراء حذاء بكعب يمكن أن ينكسر أو يسبب لك الانزلاق في الطقس الشتوي، وكذلك لا تختاري كعب بشع المظهر، وليكن اختيارك متوازنًا.

6- حافظي على حمايته

تصنع معظم أحذية البوت الشتوية إما من الجلد العادي أو الجلد المقلوب، وكلاهما خامات بحاجة إلى حماية لتحتفظ بشكلها الأنيق، ولتطيلي عمر حذائك اشتري اسبراي لحماية الحذاء والعناية به.

7- حافظي على نظافتهم

لا تهملي البوت الشتوي إنما حافظي دائما على نظافته؛ لأنك ترتدينه خلال أوقات الشتاء بكل ما فيها، لذا لا تتركي الوسخ وبقع الملح والطمي تتراكم فوق بعضها؛ لأن تراكم هذا النوع من الاتساخ يقصر من عمر الحذاء.