7 أسباب تجعل القرفة تابلاً سوبر

القرفة
القرفة

القرفة من التوابل التي لا يخلو منها أي مطبخ.. إنها التابل السوبر برائحتها الفريدة ومذاقها اللذيذ واستخداماتها في جميع الأطباق الحلوة والمالحة، هذا بالإضافة لفوائدها الصحية.. وهنا أهم الأسباب التي جعلتها التابل السوبر:


1- العطر:

عطر القرفة فريد من نوعه وغير سام تماما مما يجعلها تابلاً محبوباً، فهي من الروائح المفضلة على مستوى العالم حقا. فيمكنك استخدام مزيج من الماء وزيت القرفة لمسح أسطح مطبخك لتجعلي رائحة منزلك جميلة بدون اللجوء للمعطرات كيميائية.

2- مطهر طبيعي:

القرفة تابل بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والميكروبات مما يجعلها مطهراً مثالياً في كل أنحاء منزلك؛ فبقطرات من زيت القرفة في الماء يمكنك مسح مقابض الأبواب ومنطقة الطهي والدرابزين وحتى ألعاب الطفل التي يضعها دائما في فمه. 
وبما أنها تابل طبيعي غير سام أصبحت اختياراً أفضل بكثير لمن لا يفضلون المطهرات التي تحتوي على مواد كيميائية.

3- ضبط سكر الدم:

أظهرت الأبحاث التي أجريت على القرفة أنها تساعد بشكل قطعي في ضبط مستويات سكر الدم، مما يجعلها ممتازة لمن يعانون من السكري 2 وهي علاج طبيعي لحالتهم، وهناك أبحاث أظهرت أن من لديهم خطر مرتفع للإصابة بالسكر أو المبتدئين في السكر يمكن أن يدخلو القرفة في نظامهم الغذائي اليومي للتحكم في مستويات سكر الدم.

4- العلاج بالتدليك:

القرفة عامل تدفئة وهذا يعني أنك عند إضافتها للزيت فهي مثالية للتدليك، فتدليك الجسم بالكامل بزيت القرفة يساعد على استرخاء العضلات من التعب، كما يمكن استخدام زيت القرفة في البانيو والمكوث فيه للتخلص من تيبس العضلات.

5- صحية للأسنان واللثة:

بما أن للقرفة خصائص مضادة للبكتيريا لهذا السبب توجد في تركيبة العديد من مجعون الأسنان وغسول الأسنان وحتى في العلكة، وباستخدامها بشكل منتظم أنت تساعدين في تنظيف أسنانك وتحافظين على فمك خالياً من البكتيريا التي تتلف الأسنان واللثة.

6- لها خصائص مضادة للفطريات:

للقرفة خصائص مضادة للفطريات، فلو كنت تعانين من القدم الرياضية أو فطريات الأصابع فربما من الجيد أن تنقعيهم في الماء الساخن مع قطرات قليلة من زيت القرفة؛ لأن القرفة أفضل علاج طبيعي وأورجانيك لحالات الفطريات.

7- علاج لالتهاب الحلق:

في دول شرق آسيا تستخدم القرفة منذ القدم لعلاج أعراض البرد والسعال والتهاب الحلق بفضل خصائصها المضادة للميكروبات والبكتيريا، وهذا يجعلها تساعد في التحسن.. ومع احتساء شاي القرفة أنت تقللين من تطور أعراض البرد والحلق.