بعد ما يطلب إيدك فيه 8 حاجات لازم تعمليها

الحطوبة
الحطوبة

بعد أن يعلن لك شريك الحياة المستقبلي عن حبه لك ورغبته في خطبتك وتجيبين بنعم، لا تنشغلي في المكالمات والخروجات هنا وهناك وتنسين ما هو قادم والذي يجب التفكير فيه حقا، لأن أمامك بناء حياة أسرية تحتاج منك التفكير العميق ووضع الخطط التي ستؤسسين عليها بيتك الجديد مع خطيبك الذي سيصبح زوجك بعد انتهاء فترة الخطبة وعقد القران.


اعلمي أن إهمال التفكير في المستقبل معا والالتهاء بالترفيه والكماليات، سوف يجعلك أنت وخطيبك تتعرضان للضغط والتوتر عندما تواجهان الحياة الفعلية.

لذا سنقدم لك بعض الأشياء الهامة لتفعليها بعد الخطوبة وسيتخللها بعض الترفيه حتى لا تأخذ الخطوبة طابع الجدية الممل.

1- اجعلي يوم الخطبة ذكرى لا تُنسى

بعد أن يصرح لك بحبه ويطلب يدك منك أولا، رتبي الأمر لإخبار والديك والجميع بهذا الخبر المفاجيء ويمكن أن تبتكري طريقة عبقرية لإخبارهم فالخطبة مناسبة مميزة جدا وتستحق الإعلان بطريقة مميزة أيضا.

ليس من الضروري إقامة حفل كبير للخطبة يكلفك ويكلف أسرتك إنما يمكن أن تلتقطي صورة مبهجة مع خطيبك وأسرتك وتكتبين عليها إعلان الخطبة ثم انشريها على الفيسبوك. أو أرسليها بالبريد الإلكتروني لجميع الأهل والأصدقاء المقربين.

2- جددي جمالك

مع أنك تهتمين بنفسك وهذا أمر عادي، لكن بعد الخطبة ارفعي مستوى الاهتمام وأصلحي ما يمكن إصلاحه.. فمثلا اهتمي بصحة أظافرك واعملي لها مانيكير وجهزي بشرتك عالجيها من الجفاف أو التشقق أو البقع وحاولي تضبيط وزنك حتى تبدي في أجمل صورك خلال حفل الخطبة أو صورة الخطبة، وفي نفس الوقت سوف يسعد خطيبك عندما يراك متألقة دائما.

3- حددي موعداً عاماً للزفاف

بعدما تتم الخطبة وتتبادلين التهاني مع الأهل والأصدقاء سوف يطرحون عليكم السؤال التقليدي وهو متى موعد الزفاف؟ وسيتكرر هذا السؤال كثيرا في كل مناسبة يرونكما معا؛ لذا حددي معه موعداً عاماً وليكن مع بداية العام الجديد أو في الخريف أو الربيع القادم وسوف يقدر الآخرون أنك تضعينهم في الصورة معك وسوف يضعون هذا الموعد ضمن المواعيد الهامة لديهم.

4- أعلني قصة خطبتك

طبيعي سوف يسألك الآخرون كيف تعرفتِ أنت وخطيبك على بعضكما البعض، وكيف أعلن لك رغبته في خطبتك وغيرها من التفاصيل والتي تعتبر محل فضول كل الناس؛ لهذا يمكنك تجنب هذا السؤال المتكرر أيضا بكتابة قصة التعرف حتى الخطبة بطريقة مشوقة وانشريها للجميع وبهذا تريحين نفسك وخطيبك من الرد على السؤال المتكرر.

5- اختاري نظاماً غذائياً

لو كنت ترغبين في خسارة بعض الوزن قبل الزفاف، فأسوأ شيء تفعلينه هو الانتظار لآخر لحظة ثم تجوعين نفسك وبعدها تبدين كالمريضة في الزفاف وهذا تصرف غير صحي؛ لذا لا تتأخري وابدئي في اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحتك ويمنحك القوام المثالي.

كما يمكنك دمج روتين رياضي ضمن جدولك والتزمي به ويمكنك إشراك خطيبك في هذا النظام لتحفزا بعضكما البعض.

6- حددي ميزانيتك وابدئي في الادخار

يحتاج بناء حياة جديدة الكثير من التكاليف والمتطلبات وتشمل تجهيزات حفل الزفاف وكل شيء تحتاجه العروس، لهذا يجب الانتباه لميزانيتك والبدء في الادخار حتى يمكنك شراء كل احتياجاتك وهذا بالجلوس مع والديك ومع خطيبك وتحديد كل شيء.

7- استعيني ببعض المواقع والمجلات لمساعدتك على الاختيار

اخرجي واشتري بعض المجلات الخاصة بالعرائس أو تصفحي المواقع التي تقدم كل النصائح في هذا الأمر وستجدين أفكاراً لا نهاية لها لزفاف الأحلام.

 

ومن هذه المواقع ستجدين كل ما هو جديد في الألوان والنقوش وأنواع الفساتين وحتى الاحتياجات المنزلية لبيت الزوجية والمهم وغير المهم وكل شيء.

8- البدء مبكرا بقدر المستطاع

أهم شيء في كل تجهيزات الزواج هو البدء فيها مبكرا حتى يكون لديك أنت وخطيبك الوقت الكافي لإتمام كل شيء بتأنٍّ ودقة؛ لذا من الأفضل البدء بعد الإعلان الرسمي للخطبة مباشرة بحيث يبدأ خطيبك في التجهيزات الخاصة به وتبدئين أنت في التجهيزات الخاصة بك أيضا وبالتالي لن تنشأ المشكلات أو تشعري بضغط نفسي.