الأكثر قراءة

الزهور تتفتّح في عز الشتاء في عرض إيلي صعب الباريسي

في اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس ، قدم المصمم إيلي صعب مجموعته من الملابس الجاهزة لفصلي الخريف والشتاء القادمين. كانت الأزهار هي الأكثر عددًا في هذا العرض، لأن الطبيعة في عالم الموضة لا تخضع لقوانين الطقس ويمكن أن تستحضر الربيع حتى في منتصف الشتاء.


تم تقديم عرض إيلي صعب في قصر طوكيو الشهير في باريس وضم 68 مظهرًا مزينًا بأزهار مطبوعة ومطرزة ومخرمة ومزخرفة. كان اللون الأسود هو الخلفية المثالية التي سمحت بإبراز تألق وحيوية الزهور الملونة، ولهذا تكررت على البدلات والفساتين والسترات والسراويل وحتى المعاطف الطويلة. تشمل الألوان الأخرى الموجودة في هذه المجموعة الأحمر الياقوتي والأخضر الزيتوني والأصفر الليموني والأبيض والرمادي الفاتح.

عبّرت هذه التصاميم بشكل أفضل عن جرأة وأنوثة امرأة إيلي صعب، والتي ترافق شخصيتها وتحدد ملامح مظهرها، وتوثق أناقتها. كان وصول السترات المنتفخة مفاجأة في العرض حيث ظهرت هذه القطعة "غير الرسمية" لأول مرة في مجموعات Saab، ولكنها مزينة بتطريزات زهرية وريش ملونة، مما يمنحها لمسة فاخرة تجعلها قادرة لمواكبة الموضة العرضية. ظهرت أيضًا "الجامبسوت" و "الكاب"، مصحوبة بغطاء للرأس، عدة مرات في العديد من التنسيقات. وقد أسرنا ترتيب الدانتيل مع الأزهار بأنماط غير عادية، وتم تزيين بعض الأنماط بزخارف يبدو أنها مستوحاة من الفن الياباني "أوريغامي" ".

سيطرت العملية على أنماط النهار المتضمنة في هذه المجموعة، ولكنها رافقت أيضًا فساتين الكوكتيل وفساتين السهرة الطويلة، حيث اختلط بعضها المخمل مع المواد المتدفقة، ودخل البعض الآخر من الدانتيل، والجيبير، والديباجيت. سيطر على الإكسسوارات طابع عصري يتكون من صنادل بكعب عريض وأحذية طويلة الساق، بالإضافة إلى أحزمة جلدية تزين شعار الدار. وأحزمة من القماش تمّ ربطها على شكل عقدة فيما حافظت الحقائب على تصميمها الكلاسيكي وتزيّنت أعناق العارضات بعقود مصنوعة من أزهار كبيرة ملوّنة تجسّد بعضاً من حضور الربيع في كل الفصول.