رحيل الفنان السوري صديق طفولتنا محمد خرماشو "باباي"

 رحل عن عالمنا أمس الفنان السوري محمد خرماشو عن عمر ناهز 71 عاما.


ونعت نقابة الفنانين في سوريا الفنان محمد خرماشو وكتب عبر الصفحة الرسمية للنقابة: نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل الفنان محمد خرماشو. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولكم ولأسرته خالص العزاء والصبر والسلوان.

 

ومن المقرر أن يقام عزاء محمد خرماشو على مدار 3 أيام ابتداء من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساء، بقاعة الجنازة بقرية البهلولية.

ومحمد خرماشو ارتبط به الجمهور العربي وخاصة الأطفال بعدما قام بدوبلاج العديد من المسلسلات الكرتونية، وأشهرها شخصية "باباي".

 

ولد محمد خرماشو في منطقة المزة، دمشق في سوريا، في 14 أغسطس عام 1952، اشتهر بدبلجة المسلسلات الكرتونية كما شارك في دوبلاج واحد من أشهر المسلسلات التركية التي عرضت عربيا مسلسل "نور" وقدم صوت شخصية "الجد فكري".

من أشهر الكرتون التي قام بدوبلاج فيها "باباي"، شخصية "فريد" في مسلسل "فلينستون"، شخصية "فليكاس" في مسلسل "بن 10"، وشخصية "شيريخان" في "سمبا"، "باص المدرسة العجيب"، "نقار الخشب".

وفي الدراما شارك في مسلسلات "بابا الحارة" و"شام شريف"، "دواس الليل"، "التائب"، أما الأفلام فقدم "امرأة في الهاوية"، "نزوات امرأة"، "الجوهرة".

وكان آخر أعماله التليفزيونية مسلسل "باب المراد" إنتاج عام 2014.