فيتامينات هامة للبشرة بعد سن الأربعين

اهتمامك بنفسك أمر ضروري وواجب وخاصة مع التقدم في العمر. فإحتياجات جسمك في كل مرحلة من مراحل عمرك من الغذاء تختلف،  لذلك سوف نقدم لك أهم الأطعمة والفيتامينات المناسبة لسن ما بعد الـ 40 للحفاظ على صحة بشرتك من علامات الشيخوخة والتجاعيد.


فيتامين ب12

يعمل بفيتامين ب12 على تقوية الذاكرة وعلاج إضطرابات النوم وعلاج الأنيميا و يحمي من هشاشه العظام لذلك يفضل تناوله فهو من الفيتامينات المهمة لصحتك الواجب تناولها بهذا العمر.

الزنك

من المعادن المتوفرة في كثير من الأطعمة فهو يقوم بتعزيز المناعة و إعادة إنتاج الخلايا و تخثر الدم والهرمونات.أوميجا 3

تعمل الأوميجا 3 على تقليل الإصابة بمرض إلتهاب المفاصل الروماتويدي و أيضا ً فهو يحافظ على الذاكرة من مرض الزهايمر فهو يقوم بمواجهة بعض التغييرات السلبية التي قد تحدث مع التقدم في السن.

الكالسيوم

مع التقدم في العمر تتعرض العظام للضعف والهشاشة مما يتطلب تناول الكالسيوم بكثرة فتناول الكالسيوم يعمل على الحفاظ على صحة عظامك وأسنانك كما إنه يقي من سرطان القولون ومن أمراض السمنة.

فيتامين أ

يعمل فيتامين أ على تحسين قوة البصر فهو يحسن من الرؤية الليلية كما يقي العين من مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعى وهي امراض مصاحبة مع التقدم في العمر.

الماغنسيوم

أغلب السيدات خاصة بعد سن ال 40 تتعرض لخطر إرتفاع ضغط الدم، فالماغنسيوم يقوم بتنظيم ضغط الدم ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والجهاز العصبي.

فيتامين د

يعمل فيتامين د على حماية سيدات ما بعد ال 40 من الإصابة بأمراض القلب و أيضاً لديه القدرة في التحكم بمستويات الكوليسترول الضار بالجسم.