نجوم الفن ينعون الفنان أشرف عبد الغفور إثر وفاته بحادث سير

منذ قليل توفي الفنان أشرف عبد الغفور، عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر حادث تصادم بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وكان الفنان أشرف عبد الغفور برفقة زوجته، وتم نقلهما لمستشفى زايد التخصصي لكنه رحل إلى الرفيق الأعلى وأصيبت زوجته إصابات خفيفة.


وقد نعى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثليلة الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، الذي رحل عن عالمنا اليوم إثر تعرضه لحادث سير، وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "مات كبير العيلىة وأبو المهنة أخونا وصديق كل فرد من نقابة الفنانين، لدرجة أن النقابة كلها جاءت للمستشفى إثر الخبر الأليم".

كما نعت الفنانة غادة عبد الرازق الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، ونشرت غادة عبد الرازق عبر حسابها الرسمي في موقع إنستجرام صورة أشرف عبد الغفور، وكتبت: "مش قادرة أصدق طبعًا ماحدش فينا يغلى على الخالق كلنا رعاية الله ومنه وإليه راجعون بس كنا لسا بنبعت لريهام مبروك على التكريم فى الانستجرام وماكنش فية حاجة بعدها بكام ساعة دة حصل".

 

وأضافت: "أستغفر الله العظيم الواحد اتصدم ربنا يرحمك يا استاذ ياراجل يا محترم يا جميل يا كل الصفات الحلوة كانت فيك، ويصبرك يا بنتو بجد ويقويكى يا رب العالمين بولادك واخوانك وأهلك وجوزك، اللهم امين يا رب العالمين ومش عارفة الصراحة اقول إيه تانى ..الجنة ونعيمها بإذن الله".

كما نعت الفنانة ناهد السباعي الراحل أشرف عبد الغفور بمنشور عبر الانستجرام، حيث نشرت ناهد السباعي صورة لأشرف مع ابنته ريهام عبد الغفور وكتبت: "انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله حبيبتي ربنا يصبرك و يغفر له حقيقي مصدومه و مش مصدقه".

 

كما نعى الفنان أحمد فهمي الراحل أشرف عبد الغفور.. ونشر أحمد فهمي عبر ستوري انستجرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون. أشرف عبد الغفور في ذمة الله".

كما نعى الإعلامي عمرو أديب الفنان القدير أشرف عبد الغفور، واصفا الفنان الراحل بأنه ظاهرة لن تتكرر.

وقال عمرو أديب خلال تقديمه برنامجه "الحكاية" عبر قناة MBC مصر: "يجب أن أعزي في فقدان فنان عظيم هو الفنان أشرف عبد الغفور رحمه الله".

وأضاف: "في ممثلين في هذا البلد لن يتكرروا، وهو لم يكن الجان في وقت معين، ولكن جاء وقت كان أشرف عبد الغفور فيه ظاهرة فنية، وكان له عدد من المسلسلات قفلت الشوارع، والناس كانت تسيب الدنيا كلها وتقعد تتفرج عليه".

وأشار عمرو أديب إلى بعض ما كان يتميز به أشرف عبد الغفور قائلا: "طريقة نطقه للغة العربية، وطريقة الأداء والأخلاق والأدب والمسرحيات، ومن سنة 1962 وهو يقدم أعمال عظيمة".

وأيضا نعى الفنان إياد نصار الفنان القدير أشرف عبد الغفور، ونشر إياد نصار عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام صورة أشرف عبد الغفور، وطلب من متابعيه الدعاء له قائلا: "انا لله و انا اليه راجعون. فقد الفن المصري و العربي قامه من قاماته و رائد من رواده الفنان القدير اشرف عبد الغفور، والد الاخت و الصديقة العزيزة ريهام عبد الغفور. برجاء الدعاء بالمغفرة و الرحمة. ربنا يلهم الأسرة الصبر و السلوان".