زبدة الكاكاو للشعر.. هل جربتيها من قبل؟

ليس من المستغرب أن تُصنف زبدة الكاكاو كواحدة من أهم المكونات الأساسية في العناية بالجمال، سواء للبشرة أو الشعر. وبالإضافة إلى رائحتها الزكية، فهي يحتوي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها.. مما يجعل من الممكن إدخالها في مستحضرات العناية بالبشرة مثل كريمات الوجه، بالإضافة إلى دورها في علاج بعض مشاكل الشعر.. وفي هذا المقال سنستعرض فوائد زبدة الكاكاو للشعر.


فوائد زبدة الكاكاو للشعر

تمتاز زبدة الكاكاو بغناها بمضادات الأكسدة، كالبوليفينول Polyphenol، أحماض أوميغا 6، المعادن، مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم والنحاس، هذا إضافة إلى أهم الفيتامينات، مثل فيتامين C, A,E  ومجموعة فيتامينات B المركبة. هذه العناصر وغيرها تعود بالكثير من الفوائد للشعر، منها:

- تطبيق زبدة الكاكاو على الشعر بانتظام يساعد في الحصول على شعر صحي وجذاب، فهي تضفي نعومة لافتة على الخصلات.

- تعزز من لمعان الشعر وحيويته.

- تدخل زبدة الكاكاو في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، إذ تعمل على ترطيب الشعر وتكثيفه من خلال تغذية وتقوية البصيلات ومدها بالعناصر التي تساعدها على مقاومة العوامل المؤذية للشعر.

- تضفي رائحة جميلة ومحببة على الشعر وفروة الرأس.

- من فوائد زبدة الكاكاو للشعر علاج القشرة التي تعد من أكثر مشاكل الشعر انتشاراً، إذ بينت العديد من الدراسات، أن احتواء هذه المادة الدهنية على مضادات الأكسدة وغيرها من المواد المضادة للالتهابات تحمي فروة الرأس من الشوارد الحرة والالتهابات المسببة للقشرة، كما أن زبدة الكاكاو تساعد على إنتاج زيوت فروة الرأس بصورة طبيعية وصحية، ما يقلل فرص ظهور قشرة الرأس.

- تساعد على مقاومة بعض المشاكل المتعلقة بنمو الشعر وكثافته، مثل تساقط الشعر والثعلبة.

- تخفف من حدة الحكة الجلدية التي قد ترافق بعض مشاكل فروة الرأس.

- تساهم في مكافحة بعض الأمراض الجلدية التي يمكن أن تصيب الفروة، مثل الإكزيما والتهاب الجلد.