للمرة الثانية.. ذا ويكند يتبرع بـ 2 مليون دولار لصالح غزة

تبرع المغني الكندي ذا ويكند بملغ مالي لصالح أهالي غزة للمرة الثانية، وكان قدره هذه المرة 2 مليون دولار، من صندوقه الإنساني XO.


وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين، سيتم استخدام أموال أبيل تيسفاي (ذا ويكند) لتوفير أكثر من 1500 طن متري من دقيق القمح المدعم، والذي يمكن استخدامه لصنع أكثر من 18 مليون رغيف خبز لإطعام أكثر من 157 ألف فلسطيني لمدة شهر.

ويذكر أن ذا ويكند، سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد تبرع سابقًا بمبلغ 2.5 مليون دولار – أي ما يعادل أربعة ملايين وجبة طارئة – لاستجابة برنامج الأغذية العالمي لغزة في ديسمبر 2023.

وقد قدم هذا التبرع الأولي 820 طنًا متريًا من الطرود الغذائية لأكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة عامين. أسابيع، بحسب بيان. وطالب المغني أيضًا من جمهوره التبرع لجهود برنامج الأغذية العالمي في غزة، حيث يقول الخبراء أن أكثر من مليون فلسطيني نازح يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء بعد ستة أشهر من هجمات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي أنه بعد ما يقرب من سبعة أشهر من القصف الإسرائيلي، قال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في جنيف: “لا يستطيع الناس تلبية حتى الاحتياجات الغذائية الأساسية. لقد استنفدوا جميع استراتيجيات التكيف، مثل تناول علف الحيوانات، والتسول، وبيع ممتلكاتهم لشراء الطعام. إنهم في معظم الأوقات معوزون، ومن الواضح أن بعضهم يموت من الجوع”.

وقال الخبراء إن الوضع المزري في غزة يقترب من المجاعة، حيث يقدر أن 30% من الأطفال دون سن الثانية يوصفون الآن بأنهم يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال، ويواجه 70% من السكان في الشمال جوعاً "كارثياً".