طرق سهلة لتمارسي الرياضة ومعك طفلك

حاولي ممارسة واحد أو اثنين من هذه التمرينات البسيطة كل يوم. بعد إنجاب طفل يصبح الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو العودة إلى ممارسة التمرينات الرياضية آخر ما تفكر به المرأة، لكونها أماً جديدة، لذا أتينا لك بقليل من التمرينات السهلة التي يمكنك تأديتها ودمجها في يومك لتساعدك على استعادة نشاطك الطبيعي ولتتمتعي بجسم صحي وحالة نفسية جيدة.

وقت الهولاهوب:

استثمري وقتك في لعبة الهولا هوب لأنها ستساعدك على استعادة قوامك الممشوق، مارسيها في غرفة المعيشة لمدة 10 دقائق وسوف تجعلك أكثر نشاطا، تستطيعين ممارستها أيضا حتى وأنت تشاهدين برنامجك المفضل.


تمرين دفع عربة الطفل:

يعتبر دفع عربة طفلك طريقة مدهشة لممارسة التمرينات وفي نفس الوقت إمتاع طفلك الصغير وتقديمه للعالم الخارجي، فدائما مارسي دفع العربة وأنت تتنزهين في الحديقة أو المحلات العامة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع لتحسين لياقتك البدنية.

تمرين غسل الأطباق:

يمثل الوقوف على حوض المطبخ لغسل الأطباق وقتاً فعالاً جدا لشد فخذيك مع رفع ساق وإبقاء الأخرى، ثم ثني ركبة الساق الأخرى، ثم ثني الساق للداخل قليلا أثناء العمل، والوقوف في هذا الوضع مع عمل سلسلة من الحركات وكرري رفع ساقك 15 مرة، أو أي حركة مما ذكرناها تشعرين معها بالراحة.

ثم غيري زاوية ساقك حتى يكون قدمك للخارج وحركي ساقك للخلف وهكذا 15 مرة.

تمرين صعود ونزول السلم:

لعمل تمرين يشبه رياضة الإيروبكس استخدمي السلم، أمسكي درابزين السلم واصعدي وانزلي بسرعة عدة مرات حتى تنشطي الدورة الدموية بجسمك.

تمرين التبول:

لا تنسي تمارين الحوض لديك فهذه العضلات توجد في قاع الحوض بين ساقيك ويمكنك رؤيتها وتنشيطها بدءاً من عظام الحوض الواقعة في الجزء الأمامي وحتى القاعدة المرتبطة بعمودك الفقري في الجزء الخلفي.

حيث تدعم هذه العضلات المثانة والحوض وتمنحك التحكم أثناء التبول، فيمكنك تقوية تلك العضلات والشعور بها إذا حاولت إيقاف تدفق البول أثناء عملية التبول.
ولتقوية عضلات قاع الحوض اجلسي في وضع مريح وابدأي في الضغط عليها من 10 إلى 15 مرة متتالية، ويفضل عدم إمساك أنفاسك أو شد بطنك، أردافك أو عضلات فخذيك في نفس الوقت.
عند التعود على ممارسة تمرينات قاع الحوض، يمكنك محاولة إمساك كل ضغطة لثوان قليلة، لكن احرصي أن لا تبالغي في ذلك أو تزيدي، ودائما احصلي على فترة راحة بين كل مجموعة من الضغطات.