مكسرات وبذور غنية بالدهون الجيدة

خبراء التغذية في الجمال يخبرونك ببعض أنواع المكسرات والبذور التي هي جيدة للصحة العامة، خزني هذه الأنواع من المكسرات في مطبخك والتي هي غنية بالدهون الصحية للبقاء في صحة جيدة:
 
1- الجوز:
معروف بكونه ممتازاً لصحة القلب، الجوز غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والألياف، هذه المواد الغذائية تساعد في فقدان الوزن وانخفاض مستويات الإجهاد، كما تمنع مرض السكري وهي أيضا جيدة للشعر والجلد، تناولي 2 – 3 حبات من الجوز يوميا للحصول على فائدتها.


2- الفول السوداني:
كونه محملا بدهون أوميغا 3 والدهون الأحادية وحمض الأوليك يجعله رائعا لصحة القلب والصحة العامة.

3- بذور السمسم:
رش القليل من بذور السمسم على السلطات أو إضافتها إلى الكاري للحصول على ما يكفي من الدهون الجيدة، بذور السمسم ليست غنية فقط بالأحماض الدهنية الأساسية ولكن أيضا معبأة بالمواد الغذائية مثل حمض الفوليك والزنك والكالسيوم والنياسين وغيرها.

4- بذور الكتان:
إضافة ملعقة من بذور الكتان إلى الحليب الخاص بك أو طعامك يجعلك تجني الدهون الصحية، وارتفاع محتواها من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تساعدك للسيطرة على الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.

5- بذور القرع:
تحتوي على أحماض دهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 والتي تساعدك على الحفاظ على صحة قلبك، البروتينات التي يحتوي عليها أيضا تساعد في السيطرة على الجوع مما يساعدك في فقدان الوزن.