ميرندا كير .. أول عارضة أسترالية تنضم لفيكتوريا سيكرت

تعتبر ميرندا من أهم العارضات في مجال الموضة و الجمال.
تعتبر ميرندا من أهم العارضات في مجال الموضة و الجمال.

بجانب كونها أول عارضة أزياء أسترالية تنضم لعارضات فيكتوريا سيكرت، فميرندا كير تعتبر من أهم العارضات في مجال الموضة و الجمال.


حيث ظهرت على أشهر أغلفة المجلات العالمية و تعاونت مع أبرز المصممين منذ فوزها بمسابقة مجلة "Doll" لعرض الأزياء عام 1997.

ولدت ميرندا كير في أبريل 1983 بمدينة سيدني بأستراليا، تهوى ركوب الخيل و الدراجات النارية، و كانت تخطط منذ طفولتها لدراسة علوم التغذية قبل إمتهان عرض الأزياء.

عام 1997 إشتركت ميرندا في مسابقة مجلة "Doll" الخاصة بالمراهقات لعرض الأزياء و تحدت نفسها و فاجأت الجميع بفوزها بالمسابقة.

وعلى الرغم من صغر سنها حينها، تلقت ميرندا سيلاً من الإنتقادات من الصحافة و الإعلام متهمينها بقيامها بجلسة تصوير للمجلة أقرب إلى الصور الإباحية، والتي لاتلائم عمرها.

 وكان رد ميرندا وقتها أنها قامت بجلسة تصوير عادية لموسم الشتاء، مرتدية خلالها معظم ثيابها، ولم تظهر بشكل يخجلها، وأضافت أن المجلة للمراهقات وليست للرجال.

بعدها عملت ميرندا على ترسيخ إسمها في مجال الموضة، من خلال القيام بالعديد من الحملات الإعلانية قبل إنتقالها للعمل في نيويورك عام 2004.

حياتها العملية
عام 2003، وقعت ميرندا مع وكالة ماديسون لعرض الأزياء في باريس وقامت بموجب التعاقد بحملة إعلانية لOber Jeans.

أوائل عام 2004، تعاقدت مع وكالة أخرى لعرض الأزياء في نيويورك، و شاركت بعدها في العديد من عروض الأزياء لأبرز المصممين، نذكر منهم :أليكس بيري، نيكولا فينيتي، روبرتو كافالي.

كما ظهرت في العديد من الحملات الإعلانية المصورة والمطبوعة لعدد من الماركات العالمية مثل بورتمان و Levi’s.

ومن جانب آخر، ساهم الإنتشار الذي حققته ميرندا في مجال الموضة في ظهورها على أغلفة أشهر المجلات من بينهم: Elle، وفوغ الأسترالية، وغيرهم.

ومن ناحية أخرى، يعتبرعام 2006 نقلة في حياة ميرندا كير المهنية، وذلك بعد تعاقدها مع شركة Maybelline نيويورك لمستحضرات التجميل.

هذا التعاقد زاد من شهرتها وجعلها تنضم لصفوف عارضات فيكتوريا سيكرت لتكون بذلك أول عارضة أزياء أسترالية تعمل مع دار أزياء فيكتوريا سيكرت.

يُذكر أن شعبية ميرندا كير أخذت تزداد بعد ظهورها في الإعلانات المصورة لفيكتوريا سيكرت على مدار سنوات 2006 ، 2007، و 2008.

أصبحت ميرندا عام 2007 الوجه الاعلاني لـ Clinique، كما صُنفت عام 2008 كواحدة من أكثر عارضات الأزياء ربحاً وفقاً لمجلة "فوربس".

بجانب عملها في عرض الأزياء، شاركت ميرندا كير مع باقي عارضات فيكتوريا سيكرت في أغنية مصورة لمغني الهيب هوب الأمريكي "كيني ويست"، كما شاركت أيضاً المغني Pharrell في إحدى أغنياته المصورة.

ومن جانب أخر, ظهرت في دور صغير ضمن أحداث المسلسل الكوميدي "How I Met Your Mother" مع العارضات هيدي كلوم، ماريسا ميللر و أدريانا ليما.

حياتها العامة
تشتهر ميرندا كير بأنها نموذج مثالي لعارضة الأزياء المحترفة، فهي ذكية، جميلة، متواضعة، وإجتماعية، ويجد الجميع سهولة في التعامل معها.

كما تحرص على الإنخراط في النشاطات الإنسانية، فهي مهتمة بالمشاكل المتعلقة بالبيئة، والحياة البرية، كما تعمل مع عدد من المؤسسات الخيرية التي تهتم بالاطفال.

و في 12 فبراير 2009، شاركت في حملة لجمع التبرعات لضحايا حرائق الغابات الأسترالية التي إجتاحت البلاد في السابع من الشهر نفسه.

حياتها الخاصة
إرتبطت ميرندا كير عام 2003 بأدريان كاميلي، لكن بعد ملاحقته قانونياً بسبب بعض الإستثمارات والتداولات المالية غير الشرعية، أنهت ميرندا علاقتهما في فبراير 2004.

وفي أواخر 2007 بدأت كير علاقة جديدة مع الممثل أورلاندو بلوم.

ومن ناحية أخرى، تنتمي كير لأحد الطوائف اليابانية البوذية "نيشيرين" و التي تقوم على نشر السلام و الوئام في الحياة.

ومن ممارسات هذه الطائفة ترديد بعض الهتافات صباحاً و مساءً لمدة 20 دقيقة بالإضافة إلى التوسع في ممارسة اليوغا و الروحانيات.