رانيا يوسف في حوار خاص للجمال .. أقبل أدوار الإغراء الشيك ومستعدة للعمل مع نادية الجندي
تاريخ النشر :08/11/2009 - 12:00 AM | المحرر : خاص الجمال - وائل نجيب
أضف الصفحه إلى      
رانيا يوسف تصرح: ليس لي اصدقاء في الوسط الفني، ولم يحن الوقت بعد للحجاب .. وسأعتزل التمثيل عند ارتدائه وأتفق مع شيخ الأزهر في قرار منع النقاب، وما تعرض له نور الشريف من اساءة .. مهزلة بكل المقاييس .. والشرف ليس فيه تصالح

الفنانة رانيا يوسف في حوار شامل وصريح مع مجلة "الجمال" تفصح فيه عن رأيها في العديد من القضايا المهمة والساخنة، وكيف دخلت عالم التمثيل ومتي ستعتزله، ومن أصدقائها في الوسط الفني وعن رأيها في ارتداء الحجاب وقرار شيخ الازهر بمنع النقاب .. وماذا عن رأيها في اتهام الفنان نور الشريف بالتورط في قضية شذوذ جنسي وهل تتفق مع تصالحه مع الجريدة .. وماذا فعلت عندما انقطع البنطلون في أول مشهد من مسلسل "حرب الجواسيس" .. وهل تقبل أن يجمعها عمل مشترك مع الفنانة نادية الجندي... كل ذلك وأكثر .. فتابعي القراءة 

نبدأ ببطاقة تعارف تقدمينها لقارءات مجلة الجمال؟
انا اسمي رانيا سيد يوسف ومن مواليد برج القوس 1/12/1973

وما عن هواياتك؟
أحب قراءة الكتب والاستماع إلي الموسيقي كما أحب ممارسة الرياضة وأعشق السفر

من هم أصدقائك من الوسط الفني؟
ليس لي صديق أو صديقة من الوسط الفني ولكني أعتبرهم زملاء لي وأحبهم كثيراً وأحب العمل معهم ولكن صديقي الفعلي هو زوجي وأولادي فهم أقرب الناس لي.

من مثلك الأعلي سواء في الفن أو الحياة بصفة عامة؟
مثلي الأعلي هو كل انسان ناجح والذي يمتلك الارادة عندما يريد تحقيق هدف.. والصبور الواثق في قدراته وامكانياته إلي أن يحقق النجاح .. فهذا هو القدوة فعلا.

كيف دخلت عالم التمثيل .. ومن هو مكتشف رانيا يوسف؟
أنا بدأت في الاعلانات ثم عارضة أزياء إلي أن شاهدني الأستاذ علي عبد الخالق وأسند لي دور في فيلم "الناجون من النار"  .. أما في التليفزيون فقدمنى الأستاذ يوسف شرف الدين من خلال أول مسلسل تليفزيوني لي معه وهو "عروس البحر" ثم عملت مع المخرج طارق النهري من خلال فيلم " المضيفات الثلاثة" وهكذا بدأ مشواري الفني وبدأت دائرة معارفي تتوسع ..

ما هو نوع الدور الذي تفضلين أداءه .. الأكشن .. الدرامي .. الرومانسي؟
أنا ممثلة شاملة أمثل كل الأدوار .. الأكشن و الدرامي والرومانسي .. المهم أن يخرج المشاهد وهو يتذكر رانيا يوسف
 
ما هي معايير اختيارك لاعمالك الفنية .. وهل لزوجك محمد مختار تدخل في هذا الاختيار ؟ ..هل تأخذين رأيه في الدور؟
أختار الأدوار المكتوبة بشكل جيد .. وتناسبني وتشدني .. وبالطبع أطلب رأي زوجي محمد مختار في الأدوار التي أكون في شك منها أو خائفة وغير متأكده منها وأطلب رأيه لزيادة التأكيد في الأدوار المتأكدة من جودتها.

اختفت رانيا يوسف لفترة .. ما الأسباب وكيف كانت العودة؟
أنا لم اختفي في فترة من الفترات ولم وأقلل من أعمالي ولكن ظروف وتوقيتات عرض هذه الأعمال السبب وراء احساس الناس بأني اختفيت .. وستجد لي علي الأقل مسلسلين إن لم يكن ثلاثة كل سنة.

وسط هذا الكم من المسلسلات .. أين أنت من السينما ؟
عندما يعرض علي عمل سينمائي جيد أقبله .. فعندما عرض علي فيلم "فخفخينو" قبلت به وعندما عرض علي فيلم " أعز أصحاب" قبلته رغم انه كان دور ضيفة شرف ولكني لا أقبل أن أقوم بأي دور غير مناسب لي.

كيف تتقبلين النقد؟
أتقبل النقد مثلما أتقبل الاطراء تماما .. أدرس وجهة النظر التي تنقدني -إذا كانت صحيحة- وأحاول التعلم من أخطائي لاتجنبها في المسقبل وأحسن من نفسي.

ما رأيك في الأعمال الفنية التي تم تقديمها خلال شهر رمضان؟
أتسمت بالمستوي العال من حيث الديكور والكتابة والتصوير والاخراج وأعتقد أننا كسبنا هذا العام الدراما السورية وسحبنا السجادة من جديد وأعدنا الريادة للتليفزيون المصري ..

هل أنت جاهزة للبطولة المطلقة؟
أنا بالفعل قمت بدور البطولة منذ أربع سنوات ولكنها لم تعرض علي التليفزيون المصري.. فقد قمت بدور البطولة في مسلسل "الحرافيش"- الجزء الثالث- مع هشام سليم و"القرار الأخير" مع هشام عبد الحميد بالاضافة إلي الفيلم الأجنبي" النيل" وفيلم "فخفخينو" وفيلم "معتقل الحب" ولكنها أفلام لم تؤدي إلي تحول في حياتي ..عدت مع الناس وخلاص .. كما انها لم تنل حظاً جيداً من العرض.

ما هو الدور الذي تعتبرينه نقلة في مشوارك الفني؟
دوري في مسلسل "الحاج متولي" .. بالطبع .. وأعتبر أنه وفر لي أكثر من 5 سنوات من الشهرة لأن نسبة مشاهدته كانت عالية جدا .. فإن كان هناك اثنان يعرفان رانيا قبل عرض المسلسل فان هناك تسع أشخاص أصبحوا يعرفون رانيا يوسف بعد عرضه بالاضافة إلي دوري في مسلسل"حرب الجواسيس" والذي يعتبر نجاح ونقلة مباشرة علي عكس "الحاج متولي" الذي كان يعتبر نجاح غير مباشر لأن التركيز كان علي زوجات الحاج متولي وربما لأن منة شلبي وهشام سليم هم بالفعل سوبر ستارز أما أنا فيعتبر نقلة لي من نجوم الصف الثاني إلي صفوف السوبر ستارز.

من النجم الذي تحبين العمل معه؟
النجم خالد الصاوي وهند صبري .. ومنة شلبي التي أحبها كنجمة وكأنسانة كما أحب العمل مع أحمد السقا .. فهم نجوم استمتع بمشاهدتهم.

الصور خاص بالجمال بعدسة المصور شيكوهل رانيا يوسف طباخة ماهرة؟
أنا بالفعل طباخة ماهرة .. وأحب عمل وأكل المسقعة والبامية والخضار والفراخ والمكرونة ورغم أني لا أطبخ عادة لاني لدي مديرة منزل إلا أني عندما أرغب في الطبخ أدخل المطبخ وأطهو ما أحب .. كما أفضل عمل تورتة االمارينج بالبلح أو المانجو التي يحبها أولادي كثيراً.

كيف توفقين بين أسرتك وعملك كممثلة؟
هي معادلة والحمد لله ربنا موفقني فيها إلي الأن بالاضافة إلي مساندة زوجي لي الذي يقدر عملي ويعيني عليه .

هل تتذكرين موقف مضحك أو محرج تعرضت له؟
في أول مشهد من مسلسل "حرب الجواسيس" انقطع بنطلون الجلد الخاص بـ"المرأة القطة" واضطررت لشراء بنطلون جديد بعد انتهاء اليوم.

ما رأيك في القضية المثارة حاليا حول تورط النجم نور الشريف في قضية شذوذ؟
أنها مهزلة بكل المقاييس وتتسم بالعشوائية فليس هناك تأكيد من الخبر، قبل نشره دون مراعاة لسمعة الاخرين، وأبعاد هذا الخبر والتصميم علي نشره رغم عدم وجود الأدلة أو إثبات عليه .. وكذلك لم يراع ضحايا هذا الخبر وكيف يمكن له أن يؤدي إلي ايذاء الكثيرين فكان كل ما يهم هذا الصحفي هو النجاح الذي قد يحققه من وراء نشر هذا الخبر .. منتهي الأنانية.

هل أنت مع تصالح نور الشريف مع الجريدة والصحفي صاحب الخبر؟
الشرف ليس فيه تصالح .. فأي شيء يمس الشرف لا يمكن التصالح فيه، كما أنه يجب أن يكون عبرة للأخرين ممن يتخيلوا أن بإمكانهم اللعب بأعراض الناس بهذا الشكل مما قد يعرض إلي هدم الأسرة.

هل صنع محمد مختار نجومية رانيا يوسف؟
بالطبع لا .. فلم يساعدني في شيء بشكل مباشر .. ولكنه ساعدني بخبرته وتقديره لعملي فقد أسافر إلي بلد أخر لمدة أكثر من 45 يوم بعيداً عن بيتي وأولادي وعندما أتأخر بسبب التصوير فهو يعرف أن ذلك بحكم العمل وكيف أعمل لمدة 4 أو 5 شهور متواصله مما يؤدي إلي عدم تركيزي في البيت .. ولكنه في النهاية يقدر كل ذلك ويساعدني عليه فكان من الممكن أن يعطل لي كل ذلك.

ما هو الدور الذي ترفضه رانيا يوسف؟
أرفض أي دور اغراء يخدش الحياء أو يتسم بالابتذال والرخص ولكن في المقابل هناك أدوار اغراء يمكن أن نقول أنها تتسم بالشياكة مثل دوري في مسلسل "حرب الجواسيس" حيث كان دوري مقبول من كل الناس .. فالإغراء ليس معناه أن تكون الممثلة "عريانه" فمن الممكن أن تكون مغريه رغم أنها مرتدية كامل ملابسها .. فليس للاغراء دخل بالملابس ..

ولكن في دورك في"حرب الجواسيس".. اتسمت ملابسك ببعض الجرأة .. ألا يعتبر ذلك اغراء؟
في حرب الجواسيس" كانت الشخصية التي أجسدها تعيش في فترة الستينات والسبعينات وكانت البنات في مصر كلها  ترتدي الجيب "المايكرو" كما أن الشخصية كانت يهودية إيرلاندية ولذلك تطلب الدور إرتداء هذه الملابس ورغم ذلك اخترنا الأكثر حشمة..

ما رأيك في قرار شيخ الأزهر بمنع ارتداء البنات للنقاب في المدارس والجامعات؟
انا أتفق معه في هذا الرأي حيث جاء بناء علي إكتشاف بعض الرجال يرتدون النقاب ويختلطون وسط البنات في الحرم الجامعي والمدن الجامعية.
 
ألا يمكن اعتبار ارتداء النقاب حرية شخصية؟
هو حرية شخصية ولكن هذه الحرية قد تؤذي الأخرين .. فقد يدخل رجل يرتدي النقاب إلي المدينة الجامعية مستغلا وجود أخريات يرتدين النقاب، وبذلك قد يؤذيني لو أني طالبة في المدينة الجامعية .. ولذلك يجب أن تتوقف الحرية الشخصة إذا أدت إلي إيذاء الأخرين .. فللحرية حدود .. مصالح الأخرين.

وما رأيك في الحجاب بشكل عام؟
الحجاب حرية شخصة فنحن أحرار نرتدي ما نشاء .. والكل سيحاسبه الله علي حسب اختياره .

هل فكرت في ارتداء الحجاب؟
نعم فكرت في ارتدائه طبعاً ولكني أري أن الوقت غير مناسب الأن .. فكل مرحلة في العمر لها تفكير واتجاه وإحساس ..أما الأن فلا أحس أني بحاجه لإرتداء الحجاب .. كما أني لا أحب أن أرتدي الحجاب تحت ضغط أو خوف ولكني أحب ارتدائه بدون تدخلات خارجية..

هل أنت مع الجمع بين الحجاب و التمثيل؟
لا لست مع الجمع بين الاثنين .. فلو أرتدت الممثلة الحجاب فيجب أن  تعنزل التمثيل.
 
ولكن هناك ممثلات ناجحات جمعن بين الحجاب والتمثيل مثل صابرين وحنان ترك وغيرهن؟!
من المؤكد ان لهن وجهة نظر ولكن مع احترامي لهن أنا أري أنه يجب أن تبتعد الممثله عن كل ما يثير التساؤلات.

ما هي طبيعة علاقتك بالفنانة نادية الجندي؟
علاقة "زي الفل" فنتقابل منذ سنتين في المناسبات الاجتماعية  وقد تقضي معنا بعض الأوقات في المصيف .. فنحن متحضرين جداً فهناك حياة بدأت .. ولا يمكن أن تنقطع العلاقات الانسانية إلي الأبد .. ولم يكن لي أي دخل في انفصال زوجي محمد مختار عن نادية الجندي.

هل توافقين علي الاشتراك في عمل مع الفنانة نادية الجندي؟
طبعا .. لو أن هناك عمل مكتوب بشكل جيد .. أوافق طبعا وليس لدي أي مشكلة في ذلك كما أني لا أتدخل في اختيار فريق العمل .

طموحاتك في الفترة القادمة؟
أتمني أن اقوم بأدوار متميزة و"مستفزة" مثل أدواري في حرب الجواسيس ومجنون ليلي وعمارة يعقوبيان والوتر المشدود فأنا أحب أن افاجيء المشاهدين بأدوار جديدة ومختلفة.

كانت لك تجربة تمثيل فى فيلم يابانى .. ألم تفكرى فى إعادة التجربة مرة ثانية؟
بالطبع حدث ذلك .. فقد اختارتنى مخرجة فرنسية عن طريق مكتب المخرج يوسف شاهين للعمل معها فى فيلم كان سيتم تصويره فى مصر وبالفعل اخترنا الملابس وجهزنا المعدات ولكن للأسف تم رفض الفيلم رقابيا .. فلم أحظ بتكرار التجربة لهذا السبب.
 
ما هو اللون المفضل لديك؟
 افضل اللون الأخضر

ماركة الماكياج المفضلة عندك؟
أفضل استخدام ماركة ماك MAC

ماركة الملابس التي تفضلين ارتدائها؟
ليست ماركة واحدة فقط، فأنا أحب ارتداء ماركة ديور Dior وفيرزاتشي  Versace  ودولشي اند جبانا  D&G  وأحب ارتداء الجينز ولون جلد النمر أما في الملابس الرياضية فأحب ارتداء ماركة Adidas.

العطر المفضل لديك؟
أحب عطر ألين Alien من تيري ميجلير فهو مناسب لشخصيتي.
 
من مصفف الشعر المفضل لديك؟
ايهاب و عادل

فى النهاية .. كلمة توجهينها لقارئات مجلة الجمال؟
طبعا أقول لهن: حافظن على جمالكن طوال الوقت من خلال ممارسة الرياضة .. الرياضة .. ثم الرياضة .. كما أنصح المدخنات منهن بالابتعاد عنه تماما كى يكتمل جمالهن.


أضف تعليقك على الموضوع
تعليقات (1)