اشربى الشاى الأخضر لتخفيف الصداع

الصداع هو أحد الحالات الأكثر شيوعا والتى تؤثر على الناس من جميع الفئات العمرية، فى حين أن الأسباب قد تكون كثيرة إلا أن بعض الأسباب الأكثر شيوعا هى التوتر والإجهاد، وعلى الرغم من أن معظمنا يلجأ إلى الأدوية والمسكنات للتخلص من الصداع، ولكن هناك العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تساعدك للحصول على بعض الإغاثة الفورية مثل الشاى الأخضر، حيث يحتوى على مضادات للأكسدة القوية والمواد المغذية ويوصف بأنه العلاج الأمثل للصداع.
 
كيف يساعد الشاى الأخضر فى التغلب على الصداع:
الصداع يشير عموما إلى الجهاز العصبى الحساس أو أن الجهاز الهضمى يعمل بشكل غير لائق، وهنا يساعد الشاى الأخضر حيث يحفز الجهاز العصبى وينشط الدماغ ويزيل الجذور الحرة من الجسم.
 
فالشاى الأخضر أيضا غنى بالكافيين الذى يسبب انقباض الأوعية الدموية التى تبدأ فى التمدد قبل بداية الصداع وبالتالى تخفيف الصداع، أيضا الكافيين الموجود فى الشاى الأخضر يلعب دورا فعالا فى زيادة فعالية المسكنات مثل الأسبرين لمكافحة الصداع.
 
كيفية استخدامه:
اشربى الشاى لأخضر وأضيفى إليه بعض العسل، ويمكنك أيضا إضافة عصير الليمون وشربه دافئا للحصول على الإغاثة الفورية من الصداع.
 
نصيحة:
عند بعض الناس الاستهلاك اليومى للشاى الأخضر أو الكافيين بشكل عام يمكنه أن يحفز الصداع أو الصداع النصفى وبالتالى فإنه من المستحسن للأشخاص الذين يعانون من الصداع المتكرر أن يقيدوا تناول الشاى الأخضر لأنه قد يفاقم حالتهم.