إليك ما يحدث لجسمك عندما تتوقفين عن تناول السكر

السكر المكرر في المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة والحلويات يمكن أن يكون له الكثير من الآثار الجانبية على صحتك، ويمكن للامتناع عن إضافته إلى طعامك وشرابك أن يكون له المزيد من الفوائد لصحتك بشكل عام، وإذا لم تقومي بالفعل بخفض تناول السكر هنا يمنحك الأطباء سببا للتوقف عن ذلك الآن:
1- سوف تفقدين الوزن: 
عن طريق استبدال الحلوى بحفنة من اللوز سوف تفقدين بعض الكيلوات الإضافية، فى الواقع من خلال منع السكر المكرر تماما من النظام الغذائي الخاص بك يمكنك فقدان ما يصل إلي 4 كجم في حوالي 5 – 6 أشهر.


2- سوف يعزز صحة قلبك: 
السكر الزائد يرفع مستويات الأنسولين وهذا بدوره يزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، فخطر المعاناة من أمراض القلب يقل بشكل كبير جدا بمجرد التخلي عن السكر.

3- سيكون لديك بشرة خالية من حب الشباب: 
يمكن لمستويات السكر المرتفعة فى الدم أن تتسبب فى تلف الأنسجة، وفي الوقت نفسه تكثر الاستجابة الالتهابية؛ فتناول السكر المفرط يمكن أن يؤدي إلى حب الشباب لذا من خلال التوقف عن تناوله سوف تحصلين على بشرة خالية من العيوب.

4- ستكونين أقل عرضة للبرد: 
الإفراط فى تناول السكر يمكن أن يضعف جهاز المناعة، والقضاء على تناول السكر يمكن أن يعزز نمو البكتيريا النافعة فى أمعائك والتى بدورها تعزز نظام المناعة لديك، وسوف تفاجئين أنك أصبحت أقل عرضة للمعاناة من البرد بمجرد منع السكر فى نظامك الغذائي.

5- ستكونين أكثر نشاطا: 
السكر يمكنه بعثرة توازن هرمونات التمثيل الغذائى لديك، ولكن بمجرد التوقف عن تناول السكر ستلاحظين زيادة كبيرة في مستويات الطاقة الخاصة بك، وقد تلاحظين أنك متحمسة للجرى حتى بعد يوم طويل من العمل.

6- سوف تمنعين مرض السكري: 
هذا واحد من الأسباب التى تدفعك لاستبدال السكر بحفنة من المكسرات، ويمكن أن يتسبب السكر فى تطوير مرض السكر من النوع الثانى من خلال تراكم الأحماض الدهنية فى الكبد.

7- سيكون لديك دورة نوم سليمة: 
تناول السكر يمكن أن يؤدى إلى التكاسل فى منتصف النهار والشعور بالحاجة الكبيرة إلي النوم، ومنع السكر يمكن أن يساعدك على البقاء يقظة أثناء النهار بحيث يمكنك النوم جيدا في الليل.