الطماطم للبشرة.. إليك كيف تساعدك في الحصول على بشرة رائعة

يحب معظمنا الاستمتاع بالطماطم العصارية في السلطات والمرق والصلصات والأشكال المختلفة الأخرى. هل لديك أي فكرة عن كيفية استخدام هذه الفاكهة متعددة الاستخدامات لبشرتك؟ حسنا قد تكون مفاجأة سارة لمعظمنا أن الطماطم ليس فقط مذاقها جيداً ولكنها مليئة أيضا بصحة شديدة وحتى بفوائد للبشرة. إذا كنت ترغبين في معرفة المزيد عن الطماطم وكيف يمكنها مساعدتك في الحصول على بشرة جميلة فإن قراءة هذا المقال ستساعدك.. الطماطم جيدة لتعزيز المناعة ومنع تجلط الدم وخفض ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول ومفيدة للعظام والأسنان ومحملة بفوائد صحية لا حصر لها، ومع ذلك إذا كنت تتطلعين إلى الحصول على بشرة نظيفة وصافية فإن الطماطم هي شيء لا يمكنك تفويته. هذه الفاكهة الصغيرة ليست محملة بمغذيات وافرة فحسب ولكنها رائعة أيضا للشفاء وعلاج أمراض الجلد المختلفة.


دعينا نكتشف المزيد من استخدامات الطماطم للبشرة..

1-  لبشرة متوهجة:

أحد أفضل استخدامات الطماطم للوجه هو الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة، يتم تحميل الطماطم بفيتامين C وهو عامل طبيعي لتفتيح البشرة لذلك يمكنك وضع عصير الطماطم أو فرك شريحة منه مباشرة على وجهك للحصول على بشرة مشرقة.

2- للحد من الزيوت:

تحتوي الطماطم على خصائص قابضة طبيعية مما يجعلها مكونا مثاليا لإزالة ذلك الزيت الإضافي من الوجه، كل ما عليك فعله هو فرك وجهك بقطعة من الطماطم أو ببساطة وضع العصير في جميع أنحاء الوجه وفركه لبضع ثوان في حركات دائرية لتترك بشرتك لامعة بلا زيت.

3- لتقليل المسام المفتوحة:

يمكن أن تكون المسام المفتوحة مؤذية للغاية ولكن هناك منتجات للتغلب على هذه المشكلة أيضا، بدلا من استخدام أي مادة كيميائية على بشرتك للتخلص من هذه الحالة الجلدية يمكنك ببساطة استخدام الطماطم لعلاج هذه المشكلة. هذا الدواء القابض الطبيعي لا يقلل فقط من المسام المفتوحة ولكنه أيضا رائع لمنع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء على الجلد.

4- لمحاربة الضرر الخلوي:

يتم تحميل الطماطم مع الليكوبين وهو أمر رائع لمنع وتقليل تلف الجذور الحرة، كما أنه رائع لتقليل احمرار الجلد ومحاربة تلف الخلايا، كل هذه الخصائص تثبت أنها مثالية في جعل البشرة تبدو أكثر شبابا عن طريق تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5- لمحاربة الإجهاد:

الإجهاد ليس فقط حالة نفسية في بعض الأحيان تشعر بشرتنا بالضغط أيضا، ومع ذلك تعمل الطماطم بشكل فعال في الحد من أعراض الإجهاد المرئي من الجلد مما يجعل البشرة تبدو منتعشة ومتجددة. لا عجب في أن العديد من علاجات السبا وعلاجات الوجه الأخرى تستخدم مستخلص الطماطم لإعطاء البشرة التي تحتاج إلى نضارة وتجديد شباب.

  6- لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس:

يمكن أن تؤثر الشمس على بشرتك وتجعلها مملة وبلا حياة ومتعبة، ومع ذلك يمكنك استخدام الطماطم للتغلب على مشاكل الجلد المرتبطة بالشمس. الطماطم مليئة بالطاقة بمركب طبيعي يسمى الليكوبين؛ والليكوبين هو مضاد للأكسدة رائع مثل واقي الشمس الطبيعي، توفر الطماطم الحماية من الآثار الضارة للشمس مثل الأشعة فوق البنفسجية.

7- إزالة تصبغات البشرة:

قد يحب بعض الناس التباهي ببشرة سمرتها الشمس، ومع ذلك هناك آخرون قد يرغبون في التخلص منها. حسنا الطماطم رائعة لتقليل سمرة البشرة حيث لا تحتوي الطماطم على فيتامين C ومضادات الأكسدة فحسب، بل تحتوي أيضا على خصائص تفتيح البشرة الطبيعية، كل هذه الصفات تجعل الطماطم مكونا مثاليا لتقليل اسمرار البشرة، كما تمنع جفاف الجلد الذي يمكن أن يحدث بسبب الأشعة فوق البنفسجية القوية.

8- لمنع علامات الشيخوخة:

الشيخوخة عملية طبيعية، ومع ذلك مع العناية المثلى يمكن أن يساعد في تأخير هذه الظاهرة الحتمية، قد تثبت الطماطم أنها تساعد بشكل كبير في تأخير عملية الشيخوخة من خلال إعطاء البشرة وهجا صحيا وشابا. تساعد الطماطم الجلد في الحصول على الأكسجين الأمثل والذي يمنع بدوره علامات الشيخوخة والأعراض إلى حد كبير.

9- لبشرة ناعمة:

كلنا نرغب في بشرة ناعمة ونضرة، وإحدى أفضل الطرق للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة هي استخدام الطماطم. تعتبر الطماطم مثالية لتنظيف خلايا الجلد الميتة ومنع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.