بالصور .. أكثر حالات وفاة تأثيراً في 2011

يضم هذا الموضوع بعض من الأشخاص الذين لقوا حتفهم هذا العام  وكان لهم الأثر الأكبر في حياتنا، سواء كانوا قادة سياسيين أو رجال أعمال ومفكرين، وربما علماء وفنانين ورياضيين وصحفيين، أو جنود قدامى ودبلوماسيين وطغاة.
فلنبدأ معكم العرض الآن...
 
- كيم كونغ إيل:-
بعد سنوات من رئاسة كوريا الشمالية، تدهوت صحة كيم كونغ إيل وتوفى في 19 ديسمبر عن عمر يناهز 69 عاما.
 

 
 
 
- فاكلاف هافيل:-
هو الكاتب التشيكي الذي تم حبسه من قبل حكام بلاده الشيوعيين، فقط لكي يصبح رمزا للحرية ورئيس بلاده للمرة الأولى في حقبة ما بعد الشيوعية.
وقد توفى في 18 ديسمبر ببيته في شمال الجمهورية التشيكية عن عمر ناهز الـ 75 عاماً.
 

 
- Cesaria Evora:-
توفت المغنية  Cesaria Evora في الـ 70 من عمرها، في مسقط رأسها بجزيرة الرأس الأخضر.
 

 
- كريستوفر هيتشنز:-
الذي عاش في واشنطن منذ عام 1982 وقام بالطعن في الكثير من العقائد السياسية والأخلاقية، وقد أصدر مذكراته  "Hitch-22" في 2010 وتوفى عن عمر قارب الـ 62 عاماً.
 
 
- إيمي واينهاوس:-
قضت المطربة والمؤلفة إيمي واينهاوس حياتها في صراعات مع الكحول والمخدرات، وقد عثر عليها ميتة في منزلها بلندن وتوفت عن عمر 27 عاما.
 
 
- أنور العولقي:-
وهو واحدا من رجال الدين وعنصرا من عناصر تنظيم القاعدة والأكثر طلبا من جهة الولايات المتحدة، وقد قتل في سبتمبر إثر غارة جوية في شمال اليمن عن عمر ناهز 40 عاما.
 
 
- برهان الدين رباني:-
الرئيس الأفغاني السابق الذي تم تعينه في العام الماضي ليرأس لجنة محاولة التوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان، وقد ذكر المسئولون الأفغان أنه قتل في منزله بكابول إثر تفجير انتحاري عن عمر 71 عاما.
 
 
- ديفيد إس برودر:-
وهو الحائز على جائزة واشنطن بوست للعمود السياسي، الذي غطى العديد من الأحداث السياسية لمدة 4 عقود، وتوفى عن عمر 81 عاما.
 

 
- غلام حيدر حميدي:-
ترك حميدي وظيفته بالمحاسبة في شركة السفر الأسكندرية من أجل العودة إلى موطنه الأصلي في أفغانستان، حيث أصبح رئيسا لبلدية قندهار وقتل على يد مفجر انتحاري عن عمر 65 عاما.
 
 
- كارا كينيدي:-
وهي الإبنة الأكبر للزعيم الراحل إدوارد كينيدي، وتعد من أشهر منتجي السينما والتليفزيون، وقد توفيت بعد تدريب شاق في إحدى النواد الصحية بواشنطن عن عمر 51 عاما.
 
 
- معمر القذافي:-
الذي حكم ليبيا لأكثر من 40 عاما، وأصبح أول حاكم عربي يقتل على يد شعبه في موجة من الإنتفاضات التي أصبحت تعرف باسم الربيع العربي، ويعتقد أنه توفى عن عمر 69 عاما.
 
 
- أسامة بن لادن:-
زعيم القاعدة الأكثر طلبا من قبل العديد من الجهات العالمية، وقد اغتيل في غارة شنها ضباط المخابرات المركزية والقوات البحرية الأمريكية على مخبئه في باكستان.
 
وجاءت وفاته ما يقرب من عقد من الزمن بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 على مركز التجارة العالمي والبنتاجون.