«بولجاري بولجاري» .. ساعات أيقونية تجسد تاريخ الدار

إحياء أيقونة بدقات عصرية .. ساعات «بولغاري بولغاري» تأتي بمواد وترصيعات متنوعة
إحياء أيقونة بدقات عصرية .. ساعات «بولغاري بولغاري» تأتي بمواد وترصيعات متنوعة

لا تزال أسطورة ساعة «بولجاري بولجاري» «Bulgari Bulgari» مستمرة رغم مرور نحو 34 سنة على طرحها لأول مرة.
 
ففي عام 1977 قدمت الدار الإيطالية، تصميما حمل توقيعا رمزيا كان البداية فقط، حيث أصبحت الساعة أيقونية تم تطويرها حسب دقات العصر ومتطلباته لتبقى الأسطورة حية. 
 
وتكمن أهمية هذه الساعة في أنها جزء من تطور الدار ككل، ففي السبعينات من القرن الماضي، بدأت تكتسب قوة أكبر في مجال المجوهرات، مما شجعها على استخدام اسمها كرمز، مستوحية ذلك من تصميم وأحرف إمبراطورية روما في النقوش الحجرية.
 
وهو الأسلوب الذي كان قويا في القرن الخامس عشر، لكنه اختفى ليعاود الظهور في حقبة الثلاثينات من القرن الماضي، وتستخدم «بولجاري» دائما هذه النمط من الكتابة للتوقيع على مجوهراتها والعلب الخاصة بها.
 
تضم المجموعة الجديدة من ساعات «بولجاري بولجاري» 14 نموذجا تشمل ثلاثة أقطار (26 ملم و33 ملم و37 ملم)، وهي مصنوعة من الفولاذ أو الذهب المائل إلى الوردي، وتقدم خيارات لا تحصى منها سوارات يمكن تغييرها بسهولة وسرعة بحسب الأذواق والمزاج.
 
كما أن اللافت فيها أنها أكثر رشاقة، أي بسمك رفيع، بينما يتميز المؤشر المؤلف من أرقام رومانية أو علامات الإشارة إلى الوقت من الألماس، أو من عرق اللؤلؤ زين بعضها برسوم أزهار ناعمة تشمل أوراق ورود مرصعة بالألماس البراق، مثل ساعة «ميديتيرانيان إيدن» Mediterranean Eden، التي تم استيحاؤها من أصل العلامة الجغرافي، بقياسين هما 33 ملم و37 ملم مع علبة من الفولاذ، أو الفولاذ والذهب. أما من ناحية الحركة فيه من نوع كوارتز (26 ملم)، تتحرك تلقائيا (33 ملم و37 ملم).