شركة "كينج فيشر ايرلاينز" الهندية تواجه أزمة وتلغي بعض رحلاتها

كينج فيشر ايرلاينز مملوكة لمجموعة شركات يونايتد بروريز وتعد إحدى أكبر شركات الطيران الداخلي ولكنها أخفقت في تحقيق أرباح منذ تأسيسها عام 2005
كينج فيشر ايرلاينز مملوكة لمجموعة شركات يونايتد بروريز وتعد إحدى أكبر شركات الطيران الداخلي ولكنها أخفقت في تحقيق أرباح منذ تأسيسها عام 2005

ألغت شركة الطيران الهندية المتأزمة ماليا "كينج فيشر ايرلاينز" اليوم الثلاثاء أكثر من 30 رحلة لليوم الثاني وسط مطالبة الهيئة العامة للطيران المدني لها بشرح الاسباب التي دعتها إلى ذلك. 
وانخفضت الأسهم في الشركة لنحو 20 بالمئة خلال جلسة التداول الصباحية في الوقت الذي تكافح فيه أزمات على عدة أصعدة.
وقال بارات بوشان من الهيئة العامة للطيران المدني بعد لقاء مع مسؤولي كينج فيشر إن الشركة تشغل فقط 28 طائرة أسطولها المكون من 64 طائرة اليوم الثلاثاء وتخطط للقيام بنحو 175 رحلة يوميا مقابل 240 رحلة في السابق. 
وأَضاف ان الشركة قالت إن عمليات الإلغاء ترجع إلى تجميد أصولها المصرفية من جانب ادارة ضريبة الدخل لعدم دفع المستحقات. واستطرد بوشان قائلا إن الهيئة العامة للطيران المدني طلبت موفاتها بجدول الرحلات في غضون 24 ساعة وذكرت الشركة باتباع الارشادات المتعلقة بابلاغ الركاب في حالة إلغاء أي رحلة وإعادة ثمن التذاكر لهم.
يشار إلى ان كينج فيشر ايرلاينز مملوكة لمجموعة شركات يونايتد بروريز ويمتلكها الملياردير الهندي فيجاي ماليا، وهم الشركات المنتجة لجعة كينج فيشر. وتعد إحدى أكبر شركات الطيران الداخلي ولكنها أخفقت في تحقيق أرباح منذ تأسيسها عام 2005. 
وتتزايد الخسائر على مدار العامين الماضيين نظرا لارتفاع تكاليف الوقود ومعدلات الفائدة وزيادة المنافسة وانخفاض أسعار تذاكر السفر. وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف انديا" ان 50 طيارا على الأقل استقالوا في وقت سابق من الشهر الجاري بسبب عدم حصولهم على أي رواتب منذ كانون أول/ ديسمبر الماضي. وقال سانجاي اجاروول الرئيس التنفيذي لكينج فيشر ايرلاينز اليوم الثلاثاء إن إلغاء الرحلات ليس بسبب نقص أعداد الطيارين.