شكل شعرك .. قد يزيد إلى عمرك الحقيقي

اللون الصحيح وقصة الشعر الصحيحة يمكنها أن تجعلك تبدين أقل عمرا من عمرك الحقيقي
اللون الصحيح وقصة الشعر الصحيحة يمكنها أن تجعلك تبدين أقل عمرا من عمرك الحقيقي

عندما يتعلق الأمر بالشعر، اعلمي أن اللون الصحيح وقصة الشعر الصحيحة يمكنها أن تجعلك تبدين أقل عمرا من عمرك الحقيقي، ولسوء الحظ، فإن القصة واللون غير الصحيح  يؤدي إلي نتيجة عكسية تماما..
وإليك أهم النصائح التي قد تساعدك علي الاختيار الصحيح:
 الشعر الثابت:
ابتعدي عن سبراي الشعر الذي يثبته، فبعض خصال الشعر عندما تترك بدون تثبيت تعطي الشعر شكلاً أكثر حيوية وعصرية بدلا من الشكل الرسمي لتلك التصفيفة– التي هي عبارة عن رفع الشعر لأعلي- مثلا.
رفع الشعر لأعلي:
هي حالة أخري من تصفيف الشعر بشكل مبالغ فيه، فتلك التصفيفة الخاصة بالسهرة من شأنها أن تجعل أي امرأة لها شكل وقور ورزين أياً كان عمرها.
التحديث المناسب لتصفيفة الشعر:
هذه من أجمل التصفيفات الخاصة برفع الشعر لأعلي والتي تعطيكي عمرا أقل، نظرا لما تعطيه من إحساس بمجهود هين.
الشعر الكيرلي:
الكيرلي الضيق يمكن أن يكون رائع الجمال عندما يكون الشعر ثقيلاً وصحياً، ولكن الجدائل المتخاذلة والتي لها نهايات غير متناسقة تحتاج إلي قص أطرافها، بالإضافة إلي بلسم قوي لعلاجها والمحافظة علي شكل التصفيفة.
اللون الأحمر:
الخطر من صبغ الشعر باللون الأحمر أن الشعر قد يبدو لونه وشكله اصطناعياً، والذي قد يكون جيدا إذا كنت تبحثين عن شكل به إثارة ولهو، ولكن درجة اللون تفقد شكلها الشبابي عندما تبحثين عن شكل به جدية.
الشعر القصير:
تخاف النساء وتحذر من قص الشعر بشكل قصير جدا خاصة إذا كان حجم الجسم كبيراً في النصف العلوي، ولكنه في هذه الحالة قد ينجح حيث يقال عن تلك التصفيفة "تصفيفة درامية ومرحة، ولكنها لم تصل إلي درجة الكمال الزائد".
الشعر الأبيض الفضي:
اللون الأبيض الفضي قد يبدو راقياً وفخماً عندما يتم تصفيف الشعر بشكل عصري وهو ما يطلق عليه شكل "التقدم في العمر لكن بشكل لطيف".
 
الشعر الأشقر:
تغيير لون الشعر من الرمادي إلي الأشقر المشمس يمكنه أن يجعل وجهك أكثر إشراقا.
الحفاظ علي الشعر الاشقر:
النساء ذوات الشعر الأشقر الطبيعي يأخذ شعرهم وقتا أطول من الشعر الأسمر في التحول إلي اللون الرمادي، ولكن استخدام منتجات الشعر المسئولة عن تغيير درجات اللون الأشقر في الشعر تلعب دورها في تدميره؛ لذلك تقوم تلك الممثلة باستخدام زيت الليمون الحلو للحفاظ علي شعرها رطباً.
عدم العناية بالشعر الطويل:
مهما تقدم بك العمر، فشعرك يحتاج دائما إلي قصه أو حتي قص أطرافه ليبقي في أجمل صورة.
اللون المناسب والشعر الطويل:
إذا دققنا النظر قد نجد شعرة بيضاء أو اثنتين في تلك الصورة، ولكنهما يمتزجان بشكل جميل مع الشعر ذي اللون البني الكستنائي.
قوة الكيرلي:
التقدم في السن لا يعني إهمال الشعر أو عمل تصفيفات تقليدية، فمن الأفكار الجيدة لتجميل الشعر.. عمل تموجات أو كيرلي في الشعر بشكل جميل ولكن بعيداً عن الوجه كما في الصورة.
ذيل الحصان:
ذيل الحصان الناعم المرفوع دائما يعطي شكلاً أنيقاً ورائعاً، كما أن تلك التصفيفة تساعد علي فتح العينين وإبراز عظام الخد بشكل أفضل.
الشكل الطبيعي:
تصفيفة الشعر التي تبدو وكأن الشعر تم غسله بالماء وجف من التصفيفات العملية والجميلة، وهذا عن طريق إضافة بعض من الكريم الخاص بتموجات الشعر أو الكيرلي للشعر المبتل ثم تركه يجف بشكل طبيعي.