ما هي الأشياء التي يحب الشباب أن يتحدثوا فيها مع الشابات؟

"من فضلك.. الموضوع لا يعنيني"، "طيب ممكن نغير الموضوع"، "سيبينا من الكلام دا دلوقتى".. هذه بعض التعبيرات التي يقولها الشباب عند الحديث مع الشابات؛ حيث نجدهم أقل قابلية -مقارنة بالفتيات- في الحديث عن الأمور المتعلقة بالآخرين.
فالشباب لا يهمهم الحديث في الشئون الخاصة بجيرانهم أو أصدقائهم؛ حيث يرون أن لكل شخص حياته الخاصة التي لا ينبغي الدخول في معالمها، وهذا بعكس الحال عند الفتيات اللاتي يعرف عنهن الاجتهاد في الخوض في أمور الآخرين، ليس هذا فحسب بل إن غالبية الشباب يكرهون الثرثرة وهى عادة راسخة لدى السيدات، ولكن عندما يجبرون على الاستماع إلى هذه الأحاديث فإنهم يغمضون عيونهم ويستمعون إليها رغماً عنهم، وتبقى الطريقة الوحيدة المتاحة لهم هي الهروب من هذه الأحاديث بأن يسمحوا لأذهانهم بأن تشرد لأمور أخرى تخفف عليهم حدة الاستماع إلى الأمور التي تتحدث فيها زوجاتهم.
لكن ما هي الأمور التي يحب الشباب بصفة عامة الحديث فيها مع الشابات:
1- الأمور المضحكة: حيث يفضل الغالبية العظمى من الرجال الحديث في الأمور المتعلقة بالدعابة والضحك؛ حيث يولع الرجال بإطلاق النكات التي تعبر عن واقعهم والمختزنة لديهم في الذاكرة أو المواقف التي تعرضوا لها.
2- السخرية: يفضل الرجال في العادة الأمور المتعلقة بالسخرية؛ فهم يفضلون الحديث مع الفتاة قليلة الجمال عن الفتاة الجميلة على أن تتفاعل معهم في هذه الأمور.
 3- الخطط المستقبلية: من أكثر الأمور التي يجيد الرجال الحديث فيها هي الخطط المستقبلية المتعلقة بتكوين عائلة والأمور المتعلقة بالمهنة وغيرها من الأمور الأخرى.
4- التحدث عن الأمور التي يحبها ويكرهها والصفات التي تعجبه فيمن ستكون زوجته، وفهم نفسية وطبيعة الشخص الآخر والصفات التي تميزه والسمات الأساسية في شخصيته.  
5- قليلا ما يتحدث الاثنان عن علاقة كل منهما بوالديه وأسرته، وأقرب الأشخاص إلى نفسه في العائلة بالإضافة إلي الحديث عن الهوايات التي يمارسونها، والتي يحبونها ولكن لم يتمكنوا من ممارستها إلى الآن.
 6- التحدث عن الأصدقاء وأقربهم إلى نفسه، ومكانة أصدقائه في حياته؛ فالبعض يجعل لأصدقائه مكانة كبيرة وخصوصا أصدقاء الطفولة، والبعض لا يهتم كثيرا بعلاقات الصداقة.
7- البلاد التي يحبونها ويرغبون في السفر إليها، والتحدث عن رحلات السفر، ووصف أجمل ما في الرحلة ومشاعره فيها.