وزارة الثقافة : مهرجان القاهرة السينمائي سيقام في موعده

أكد حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سيقام في موعده وسيكون من أفضل المهرجانات.


وأضاف خلاف, على هامش افتتاح معرض "ومضات من ملتقى الاقصر" نيابة عن الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار والمكلف بتسير اعمال وزارة الثقافة الاثنين :" نحن ملتزمون بالحكم القضائي" في إشارة إلى حكم محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار وزارة الثقافة إسناد إدارة المهرجان إلى جمعية "يوسف شريف رزق الله".

وتابع خلاف أنه تم الاعلان على موقع وزارة الثقافة لكي تتقدم الجمعيات للحصول على دعم الوزارة في المهرجان, مشيرا إلى الحرص على الاستفادة من كل ما تم صرفه من قبل, ومؤكدا أنه لن يكون هناك أي اهدار للمال العام.

وردا على ما يتردد عن استقالة بعض قيادات الوزارة احتجاجا على ترشح إحدى الشخصيات لتولي منصب وزير الثقافة, نفى خلاف تقدم قيادات بوزارة الثقافة باستقالاتهم, قائلا :" لم يسبق لنا التقدم بالاستقالة ولن نفكر فيها وعلى استعداد أن نتعاون ونعمل مع أي وزير يختارة رئيس الوزراء ونحن على ثقة من أن الاختيار سيكون لأفضل شخصية ثقافية موجودة في المجتمع الثقافي".

وأشارإلى أن وزارة الثقافة على استعداد لإقامة معارض لمدة أسبوعين في أي جامعة من الجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية, بشرط توفير الأماكن المخصصة لاقامتها, وبخصم يصل الى 50 %, وبذلك نستطيع ان نوفر الكتب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة واهالي المحافظات ولأي قارئ.

ولفت خلاف إلى أن الوزارة تمكنت من الحصول على موافقة وزارة الخارجية الايطالية لتحديد رسوم لزيارة المتحف المصرى الملحق بالاكاديمية المصرية فى روما, لافتا إلى انه لأول مرة سيتم بيع بعض منتجات الحرف التقليدية التي تنتجها الوزارة من خلال اقامة معرض دائم بأكاديمية روما, لتعظيم العائد المادي للأكاديمية .

من جهته, أشار محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية إلى أن وزير الثقافة محمد إبراهيم وافق على اقامة معرض للكتاب بساحة دار الأوبرا يجمع كل اصدارات الوزارة خلال شهر رمضان, بخصم يصل الى 50 % لزيادة حركة بيع الكتب واستغلال فترة الصيف ووصول الكتاب لمستحقيه من الشباب والأطفال وكافة الفئات العمرية المختلفة.