أسمنت وإبر وبالون للتخلص من سرطان المايلوما

يدفع سرطان  المايلوما  المتعدد خلايا البلازما  للتكاثر  بوتيرة  متسارعة تؤدي إلى إتلاف  العظام وإحداث صدوع في العمود  الفقري، وللتخفيف من حدة هذا السرطان وسرعة تآكل العظام وتصدع الفقرات  يلجأ الأطباء لاستخدام العلاج الإشعاعي.
الركض والصيد وتربية الخيول، لا شيء يوقف هذه الأم التي تقوم بتربية ستة من الأبناء ميري آن تعاني من اصابة في النخاع الشوكي ساءت الأمور على نحو سريع ففي يوم أكون بخير و اليوم الذي يليه اضطر للبقاء في المستشفى لكسور العظام، خلال ستة أشهر شخصت آن بسرطان  المايلوما  المتعدد  الذي   يدفع خلايا البلازما  للنمو بوتيرة  تتلف العظام. ساعد الإشعاع في تخفيف حدة السرطان لكنها بقيت تعاني من من ستة صدوع  في عمودها الفقري .
وتقول ميري:"لم أكن أعرف ما يعانيه الناس عندما تعتريهم الآلام حتى جربت ذلك . السرطان ليس بالأمر المخيف عانيت من عدم القدرة على العناية بنفسي والإحساس بالعجز".
د. مارسل مايا المتخصص في الإشعاع العصبي بمستشفى سيدراس سيناى يستخدم بالونا يعرف بكيفوبلاستي لمعالجة المرض  ويقول:"إنها عملية نثبت قيها اسمنتا ً داخل العمود الفقري  المتصدع، ولا حاجة لإحداث فتحات لأن الأمر لا يتطلب إجراء َعملية جراحية بل تغرس أربع ُإبر ٍفي ظهر ميري بحيث تصل الى الصدوع الفقرية بعدها ليدُخل البالون ويتم نفخه ويقول:"يمكن رؤية  سماكة البالون ثم يملأ الاسمنت تلك الصدوع يمكنك ملاحظة الأسمنت يملأ  العمود  معيدا  للجسم استقامته وقوته.
بعد ساعتين تمكنت ميري من العودة لبيتها دونما ندوب لجرح ودونما الم لتستقبل الحياة مجددا . وتقول:"التخلص من الألم يعني الحياة".
تخلصت ميري آن من الألم لتستأنف حياتها بعدما رممت صدوع عمودها الفقري.