مهام أخري للنساء في صالونات التجميل

قد يتبادر إلي الأذهان أن النساء يلجأن إلي صالونات التجميل بغرض الأناقة والشياكة فقط، لكن في الواقع هناك أمور أخري تستخدمها النساء في صالونات التجميل والتي سنعرض أهمها فيما يلي:
الحديث عن الزواج:
يعتبر الحديث عن الزواج من أهم الأمور التي تتحدث عنها النساء في صالونات التجميل والكوافير؛ حيث يرين أن هذا المكان مناسب للحديث في هذا الشأن والاستماع لأراء صديقاتهن في هذا المكان، وقد يكون الأمر مصادفة أو غير ذلك.
القضاء علي الشعور بالوحدة:
كما أن النساء يذهبن إلي صالونات التجميل والكوافير كرغبة منهن في القضاء علي الشعور بالوحدة؛ لأن بعض النساء يشعرن بالوحدة لذا فإنهن يرين في هذه الصالونات متنفسا للقضاء علي الشعور بالوحدة والترويح عن النفس.
الدردشة:
علي جانب آخر قد تكون صالونات التجميل والكوافير أماكن للدردشة والمتعة وطرد الملل، لذا تلجأ إليها النساء للترفيه عن النفس إلي جانب الشعور بالأناقة.
الاستمتاع بالحناء:
رغم مرور الزمن وابتكار العديد من الوسائل الجديدة للتجميل تظل الحنة السودانية من أكثر الأمور التي تعشقهـا البنات، كما أنهـا من أكثر الأمور التي تدفعهن للتواجد في الكوافير بشكل مستمر بسبب عشقهن لتجربة رسوم الحنة، وتتفنن النساء في اختيار رسومات الحنة، فمثلاً هناك رسومات على شكل ورود وفروع أشجار وغصن الزيتون، ورسومات على شكل خلخال يرسم على اليد والقدم، هذا فضلا عن الرسومات الصيني الموضة. 
مقابلة الصديقات:
" رب صدفة خير من ألف ميعاد".. مقابلة الصديقات داخل صالونات التجميل مسألة يومية، فإذا كانت الفتاة علي وجه الخصوص مشغولة بالجامعة او مشغولة في العمل فتغتنم فرصة وجودها في الكوافير من أجل مقابلة صديقاتها. 
وتذهب كل البنات إلي صالون التجميل من أجل الاهتمام بجمالهن مثل الشعر والأظافر وغيرها من الأمور الأخرى.