توابل لا ينبغي أن يخلو منها مطبخك أبدا

سواء كنت خبيرة في مجال الطهي أو فقط تتعلمين لذاتك، فهناك أنواع من التوابل لابد وأن تكون ضمن مخزون مطبخك دائما.
وتشتمل تلك التوابل على:-
- ملح البحر:-
نظرا لأنه خالٍ من الإضافات والحبيبات الخشنة، فهو المفضل لدى معظم طهاة العالم لأنه سهل الذوبان ويضيف مذاقا إلى الطعام دون التمليح الزائد.
وعند زيارتك للمتجر الخاص بالتوابل، ستتعرفين على مجموعة متنوعة من أملاح البحر، يمكنك إضافتها من أجل نكهات متعددة لوجباتك المفضة.
- الفلفل:-
يعتبر الفلفل من التوابل الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وهو ينقسم إلى ثلاثة أنواع: الأسود والأبيض والأخضر.
ويعد الفلفل الأسود هو الأكثر شيوعا والأقوى في النكهة، وهو يصنع من خلال تجفيف الثمرة الغير ناضجة تماما، أما الأبيض فتتم صناعته عند نضوج الثمرة وإزالة قشرتها ومن ثم تجفيفها، وعن الفلفل الأخضر فهو الأخف ودائما ما يحفظ في محلول ملحي.
- مسحوق الفلفل الأحمر:-
وقد أصبح من التوابل الأساسية كالملح والفلفل تماما، وتصنع الرقائق من خلال تجفيف الفلفل الأحمر الحار ويحتوي على كميات عالية من البذور التي تضيف المذاق الحار جدا، لذا فعليك استخدامه بحذر إلا إذا كنت من هواة الطعام الحار في الأساس.
- الثوم:-
وهو العنصر الأساسي في العديد من أطباق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الجنوبية وأجزاء من أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.
فإن كفاءة هذا النوع من التوابل يعتمد على كيفية طهيك له، وعن الشكل المسحوقي منه فهو له مذاق مختلف عن الثوم الطازج، أما إذا اضطررتِ لاستخدامه، فإن 1/8 ملعقة صغيرة من المسحوق تعادل حبة من الثوم.
- الفلفل الحار أو الشطة:-
ليست نوعاً واحداً من التوابل فحسب، بل مجموعة متعددة ومختلفة من الأنواع الأخرى، وهي تأتي في مستويات متباينة من الحرارة.
وتتألف الشطة من الفلفل الحار والكمون والزعتر ومسحوق الثوم والملح، وهي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.
 
- القرفة:-
يعتقد بعض الناس أن القرفة من التوابل الخاصة بالمخبوزات والمشروبات فقط، ولكنها تعد من التوابل ذات النكهات الحلوة والتي تعمل بشكل جيد في الطبخ والعديد من الأطعمة.
 
- الزنجبيل:-
يتمتع الزنجبيل بنكهة الفلفل الحلوة قليلا، وهو يستخدم بكثرة في المأكولات الآسيوية والهندية.
يتم تناول مخلل الزنجبيل كمطهر للحنك مع وجبة السوشي، أما الكرات منه فيتم استخدامها مع الحلويات، ونحن ننصحك بشراء الطازج منه ذى القشرة الناعمة ورائحة الفلفل الحار الطازجة.
- الكمون:-
تستخدم بذور الكمون في الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط والمأكولات الآسيوية والمكسيكية، فهو يحتوي على نكهة مميزة وقوية ورائحة دافئة، وتأتي تلك البذور في لونين هما الأبيض أو الأسود.
- جوزة الطيب:-
يتم استخدام جوزة الطيب في الحلويات والأطباق المختلفة حول العالم، وعادة ما تستخدم في شكل مطحون أو مبشور.