كيف تجعلين شكل عينيك أكثر اتساعا؟

ماكياج العين دائما ما يلفت الانتباه، لذلك تحاول الكثير من النساء التركيز علي ماكياج العين وكيفية رسمها، خاصة ذوات العيون الواسعة، ولكن هذا لا يعني أن النساء ذوات العيون الضيقة لا يستطعن الحصول علي ماكياج رائع للعين، فببضع خطوات يمكن لأولئك النساء أن يجعلن شكل عيونهن أكثر اتساعا وجمالا، وإليك كيفية عمل ذلك:

تمويج الرموش إلي أعلي:

من أسهل الحيل الموجودة في عالم الماكياج والتي يمكنها أن تجعل عينيك أكثر اتساعا هي تمويج الرموش إلي أعلي، ومن الهام تمويج الرموش قبل استخدام الماسكارا، أما إذا وضعتِ الماسكارا قبل ذلك فعليك الانتظار حتي تجف الماسكارا تماما ثم تقومين باستخدام آلة تمويج الرموش إلي أعلي.
وإذا وجدت رموشك بعد مرور بعض الوقت أثناء اليوم غير مموجة مثل أول اليوم قومي بتمويجها مرة أخري باستخدام الآلة ولا تقلقي علي الماسكارا لأنها ستكون قد جفت بشدة.

ضعي الماسكارا علي الرموش السفلية:

يظن معظم النساء أنهن لا يحتجن إلي وضع ماسكارا علي رموشهن السفلية، ولكن يعتقد معظم خبراء الماكياج أن وضع الماسكارا علي الرموش السفلية يمكنه أن يساعد علي جعل شكل العين أكثر اتساعا.. الخدعة هنا هي كيفية وضع الماسكارا علي الرموش السفلية.. ابدئي بوضع المساكارا علي الرموش العلوية وبعد ذلك قومي باستخدام ما تبقي علي فرشاة الماسكارا لوضع الماسكارا علي رموشك السفلية عن طريق إمساك الفرشاة بشكل عمودي وتحريكها ذهابا وإيابا لتحصلي علي الشكل المطلوب.

ضعي رموشاً زائفة في السهرة:

إذا كنت تريدين الحصول علي تأثير درامي لعينيك وقت السهرة، فعليك تجربة وضع رموش زائفة؛ فمعظم المشاهير يضعون تلك الرموش في المناسبات الهامة، وإذا كنت تعرفين كيفية وضعها بشكل صحيح، فسيكون شكلها رائعاً وطبيعياً.
وهناك متاجر كبيرة لمستحضرات التجميل يمكن لإحدى الموظفات بها تعليمك كيفية وضعها، كما أن تلك الرموش يمكنك إيجادها في الصيدليات أيضا، وتأكدي من التدريب عليها قبل المناسبة الهامة، كما يمكنك استخدام المقص لقص الرموش قليلا إذا كانت طويلة جدا.

استخدمي محدد العيون الأبيض في المكان المناسب:

يمكنك استخدام قلماً محدداً للعيون أبيض اللون كريمياً، حيث إنه يساعد علي الحصول علي عين مثل عين الظبية والتي ستقوم بجعل شكل عينيك أكثر اتساعا ولمعانا.. قومي فقط بوضع محدد العيون علي الجزء الداخلي السفلي من الجفون، وتأكدي من أن يكون القلم ذا ملمس ناعم ليقلل أي  شعور مزعج.
ويمكنك إيجاد محدد عيون رائع لدي Sephora، Loreal، أو Estee Lauder. ولمظهر أكثر إشراقا للعين، قومي باستخدام هذا اللون الناعم في الركن الداخلي لكل من الجفن السفلي والعلوي..

ضعي ظلال العيون الـ Highlight:

إذا كنت لا تحبين لون محدد العيون الأبيض، يمكنك استخدام highlighter بلاتيني لتفتيح منطقة العين؛ قومي بوضع ظل العين كما تضعينه في العادة وبعد ذلك قومي باستخدام الـhighlighter أو قومي بوضع بضع نقاط علي عظمة الحاجب تحت الحاجب مباشرة، ثم قومي بمزجه مع ظل العين في تلك المنطقة ووضعه في الركن الداخلي من العين واستمتعي بالشكل الجديد.

يجب أن يكون شكل الحاجب مضبوطاً وجميلاً:

لمظهر عين أكثر اتساعا، يجب عليك الانتباه جيدا لشكل الحاجبين، ومن الأفضل زيارة متخصصة في هذا المجال للحصول علي شكل حواجب مثالي، وخلال الوقت الذي بين زيارتك للمتخصصة يمكنك ضبط حواجبك باستخدام الملقاط واحرصي علي وجود شكل قوس خفيف في حاجبيك لتبدو العين أكثر اتساعا.